سيارتكسلايدر

سيارة Equal الكهربائية الذكية لأصحاب الإعاقة الحركية

نظام القيادة يعزز القدرة على الإمساك بمقود السيارة عن طريق يد واحدة

كتبت: غادة سويلم

لم يعد من الصعب ابتكار سيارة تناسب ذوى الإعاقة، فبفضل التكنولوجيا الحديثة، أصبح يتم تطوير وتصميم ،كثير من السيارات لتكون مجهزة وفقًا لاحتياجات أصحاب الإعاقات الحركية.

من أحدث ما ابتكرته احدى الشركات الكرواتية، ابتكار هذه السيارة الكهربائية، التى صُممت خصيصاً لتناسب، ظروف واحتياجات ذوى الإعاقة. وتُعرف باسم “ايكوال”.

“إيكوال”، أحدث فكرة مبتكرة لصناعة سيارات المعاقين، بهدف  إسعاد الأشخاص، الذين بحاجة إلى مد العون دائماً، وتغيير حياتهم إلى الأفضل، بحسب ما جاء فى بيان الشركة المصنعة لتلك السيارات الخاصة.

مميزات السيارة الخاصة لذوى الإعاقة

من الوهلة الأولى، تبدو “إيكوال”، كأي تصميم يشابه تصميمات السيارات الذكية الكهربائية، التي باتت منتشرة إلى حد ما في الآونة الأخيرة، في بعض الدول الكبرى.

ولكن يكمن الاختلاف، في النظام الداخلي فبدلاً من بابي السيارة التقليدية في الجانبين، تم تبديلهما بباب خلفي، للسماح للسائق من ذوى الاعاقة، للدخول السيارة مباشرة بمقعدهم المتحرك، دون مساعدة الآخرين.

نظام قيادة مبتكر لذوى الإعاقة:

ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد فحسب، بل أيضاً نظام القيادة يعزز القدرة على الإمساك بمقود السيارة عن طريق يد واحدة وإمكانية ضبط عجلة المقود بشكل مريح للمريض. وكذلك القدرة على التحكم في الفرامل، والباب أوتوماتيكيا.

وحسب موقع “إنهابيتيت” المختص بالمفاهيم والتصاميم الجديدة في جميع المجالات، لا يزال مشروع سيارة “إيكوال”، في مراحله التمهيدية التمويلية. عبر موقع انديغوغو، لتتمكن الشركة بعد الانتهاء من مرحلة التمويل، والبدء مباشرة في الانتاج الضخم وطرحها تجارياً في الأسواق.

فى ذات السياق، قطع المصنعون حول العالم، شوطا نحو تعزيز مستوى الأمان في السيارات الصديقة للبيئة.

وأطلقوا نظامًا تحذيرًا يصدر ضجيجا اصطناعيا شبيها بمحرك الاحتراق الداخلي، بعد تزايد المخاوف من ارتكابها لحوادث قاتلة على الطرقات، نتيجة انعدام الصوت أثناء اشتغال المحرك الكهربائي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا 

اقرأ أيضًا 

3 تحديات أمام قطاع السيارات المستعملة.. أهمها الفحص الفني

سيارة مصرية بالطاقة الشمسية لذوى الإحتياجات الخاصة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى