سلايدرقصتي

بطل العالم لجمباز ذوي الإعاقة: استبعدوني بدون سبب بعد تحقيق ذهبيتين

كتبت: زينب صالح

انتصر علي ظروفه الخاصة ونجح في اجتياز الصعاب حتى حصل علي ذهبيتين وفضية في بطولة العالم للجمباز لذوي الاحتياجات الخاصة، التي أقيمت في الإمارات عام 2018، وعلى الرغم من صغر سنه وقصر الفترة التي تدرب فيها بشكل احترافي والتي لم تستمر سوى ثلاثة أشهر إلا أنه نجح في رفع إسم مصر عاليًا ونيل ثقة الجميع.

أحمد محمد صلاح الدين سلام، شاب يبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا، من مواليد قرية “سمادون” التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، رغم قلة حيلته وإصابته بـ إعاقة ذهنية، إلا أنه تغلب عليها بالصبر والاجتهاد حتي أصبح بطل مصر والعالم في وقت قصير.

رشحته المدرسة لتمثيل مصر في الجمباز عام 2018، وتلقى تدريبه في نادي الشمس بالقاهرة، وبعد فترة قصيرة، انطلق لرفع اسم مصر عاليا في اللعبة في مواجهة 136 دولة.

وعقب نجاحه، كانت المفاجأة حينما جرى استبعاده وعدم اختياره مرة أخري للمشاركة في بطولات العالم في الجمباز، ولم يجد أى اهتمام من جانب الاتحاد أو وزارة الشباب والرياضة علي الرغم من نجاحه وتميزه.

وطالب “أحمد”، وفقا لتصريحات اعلامية، بالعودة مرة أخري إلى اللعب قائلا “مكلمونيش تاني”.

أحمد صلاح تخرج في مدرسة التربية الفكرية

تخرج الشاب في إحدي مدارس التربية الفكرية هذا العام، وذهب منطلقا نحو القاهرة بحثا عن لقمة العيش لمساعدة والده المسن الذي لا يعمل، حيث نشأ البطل في أسرة مكونة من 4 أفراد، بينهم والديه، بالإضافة إلي شقيقه المصاب بإعاقة ذهنية شديدة أعاقته عن الحركة، وكل دخلهم معاش تكافل وكرامة الذي لا يسد حاجاتهم، ما اضطره للبحث عن عمل لمساعدة أسرته الفقيرة.

اقرأ أيضًا 

رابط بوابة الوظائف الحكومية 2020 وفرص العمل المتاحة الآن على الموقع

رابط موقع القوى العاملة لتسجيل منحة الـ 500 جنيه في ست خطوات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى