الأخبارسلايدر

السيسي: الهدف من محاولات التشكيك هو إسقاط وطن وليس مصلحة الوطن

كتبت ــ سهير مجدي 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الهدف من محاولات التشكيك هو إسقاط وطن وليس مصلحة الوطن. موضحًا أن الهدف ليس الضغط على الناس أو تعذيبهم. بحسب قوله.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الإساءة والتشكيك الذي تستخدمهما قوى الشر ضد مصر الهدف منهما إسقاط الدولة.

وأشار السيسي إلى أن أهل الشر يشككون في كل مسؤول عن أي ملف، لزرع الشك فى نفوس المصريين.

وأضاف “السيسى”، خلال حضوره افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب: سنجد دوما المتشككين في كل إجراء تقوم به الدولة وهذا اتجاه سيعيش معنا وسيظل إلى أن نعبر، وقناة السويس خير مثال فقد تعرضت لهجوم شديد لكننا واصلنا العمل.

السيسي: التعليم الجامعي شهد تحسن ملحوظ 

وأضاف الرئيس السيسى “التعليم الجامعى شهد تحسن ملحوظ فى مستوى ومكانة التعليم فى مصر، لم يكن مقبولا مستوى التعليم، وعلى الرغم من ذلك كان هناك قلق، دائمًا مع كل إجراء تجدوا المتشكيين فى التطوير، وده اتجاه هيعيش معانا، وهنعيش معاه وأن كل إجراء جديدة للدولة المصرية للتطوير والبناء سيتم تصويره على أنه ضرر يستهدفك”.

وتابع الرئيس: كل إجراء تقوم به الدولة لتحقيق مصلحة الدولة المصرية وشعبها ستجدوا من يشكك فيه رغم أن هدفنا تحقيق مصلحة وطنية صافية وليس الضغط على الناس أو تعذيبهم

جاءت تصريحات رئيس الوزراء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم خلال افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

بالإضافة إلى افتتاح عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

تهدف الجامعة اليابانية إلى بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والعلوم والإدارة الدولية في مصر والدول الأفريقية.

وتضم 3 كليات، كلية الهندسة، وتشمل أقسام هندسة الكترونيات واتصالات، وهندسة وعلوم الحاسب، وهندسة القوى الكهربائية.

والهندسة الصناعية والتصنيع، وهندسة الميكاترونيات والروبوتات، وهندسة علوم المواد، والهندسة الكيميائية والبتروكيماويات، وهندسة مصادر الطاقة، والهندسة البيئية.

وكلية العلوم الأساسية والتطبيقية، وتشمل تخصصات الرياضيات الحسابية والتطبيقية، وتخصص البيوتكنولوجي، وتخصص علوم النانو، وتخصص مواد الطاقة.

وكلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات، وتشمل تخصصات الموارد البشرية والمحاسبة ودراسات التراث.

اقرأ أيضًا 

البنك المركزي يصدر 6 قرارات من بينها إصدار البطاقات المدفوعة مجانًا

رئيس الوزراء: تقليل كثافة الفصول يتطلب إنشاء فصول بـ 40 مليار جنيه

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى