اخبار دوليةسلايدر

إصابة بنات ملك إسبانيا بكورونا فى المدرسة

 

كتب- سليم سامي

لن تلتحق بنات الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، الأميرة ليونور وإنفانتا صوفيا، بالمدرسة خلال الأسبوعين المقبلين بعد اكتشاف إصابة الابنة الكبرى بفيروس كورونا، حيث تم عزل زملائها فى الفصل أيضاً للكشف عن الحالات الإيجابية، وفقا لصحيفة “دياريو دى سان رفائيل” الإسبانية.

ووفقا للقصر الملكى “زارزويلا” فإنه يتعين على وليتي العهد الأميرة ليونور، 14 عامًا، وشقيقتها الأميرة صوفيا، 13 عامًا، البقاء في المنزل لمدة أسبوعين، إضافة إلى جميع التلاميذ الآخرين في مدرسة سانتا ماريا دي لوس روساليس.

حثت المدرسة أولياء أمور الطلاب في تلك الدورة على عدم إرسالهم إلى الفصل لمدة 14 يومًا القادمة وأفادت للوقاية، لن يذهب ليونور ولا صوفيا – طالب في دورة أخرى – إلى المدرسة في تلك الفترة .

وأكد القصر الملكى أن الملكة ليتيزيا والملك فيليبى السادس لن يعلقا جدول أعمالهم فى الوقت الحالي، وكانت الدراسة تم استئنافها فقط الأسبوع الماضي بعد عطلة استمرة 6 أشهر بسبب الجائحة، وكانت البنتان في المدرسة الجمعة الماضية.

وكان 8 ملايين طفل إسباني عادوا لفصولهم الدراسية الأسبوع الماضي، لكن بعض المدارس أغلقت أبوابها أو بعض فصولها بعدما أظهرت الاختبارات إصابة التلاميذ بفيروس كورونا.

وسجلت إسبانيا 4708 حالات إصابة جديدة بكورونا المسبب لهذا المرض، ليرتفع الإجمالي إلى 566326 إصابة، وهو أعلى عدد من الإصابات في غرب أوروبا، كما زاد إجمالي عدد الوفيات بالمرض إلى 29747 حالة وفاة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى