سلايدرالأخبار

مديرو المدراس أصحاب قرار تنظيم “طابور الصباح” من عدمه في كل مدرسة

 

كتب- سليم سامي

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن طابور الصباح لن يتم إلغاؤه ومدير المدرسة له صلاحيات التنفيذ بما يراه مناسبًا مع المدرسة، وهو ما يقرر مصير الطابور والحضور في كل مدرسة على حدا.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعد مشروع طموح باسم ” كل طفل متصل” يستهدف الطلاب من الصف الرابع الابتدائى حتى الإعدادية، جاري العمل عليه ولن ينتهى قبل بدء الدراسة، لأن “الدولة لا تستطيع تحمل تكلفة أجهزة التابلت لهؤلاء الطلاب، ولكن يمكن تخفيض أسعارها وتقسيطها بدون فوائد”.

وأشار الوزير إلى أن الأنشطة ستكون متناسبة مع عدد أيام الحضور، محذرًا من الإشاعات التي تستهدف الوزارة ومنظومة التعليم في مصر، بقوله “يوجد 17 صفحة منتحلين شخصيتى و4 منتحلين مواقع الوزارة”.

واستعرض الوزير ما تحقق خلال العام الدراسى الحالى سواء من امتحانات الكترونية أو امتحانات الثانوية العامة، موضحاً أنه تم توفير منصات إلكترونية ساهمت فى المرور بالعام الدراسى، لذا سيكون العام الدراسى الجديد مختلف حسب كل مدرسة والوزارة وضعت ضوابط لتوزيع الطلاب على الفراغات حسب الأزمنة بشكل لا يحقق انتقاص فى المناهج أو العملية التعليمية ، كما أن نظام التعليم الجيد وصل إلى الصف الثالث الابتدائى وبه 8 ملايين طالب أما الصف  السادس فيضم 6 مليون طالب بإجمالى 23 مليون طالب حتى الثالث الثانوى.

وتابع الوزير أن كل ما ينشر حول أن العام الدراسى يوم الإثنين المقبل غير صحيح، لافتا إلى أن العام الحالى تم توفير عدد هائل من مصادر التعليم وكيفية الوصول إليها من قبل الطلاب، حيث تقترح الوزارة أن يذهب الطلاب من الأحد إلى الاربعاء ولو كانت المدرسة تضم فترتين يذهب الطلاب 3 أيام للمدرسة تنظيم الجدول الخاص بها حيث سيتم منح صلاحيات كبيرة لمديرى المدارس.

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى