قصتيسلايدر

عبد الرحمن أحمد بطل رفع الأثقال متعدد المواهب

كتبت ــ صفا بكري 

الله لا يعطى أصعب المعارك إلا لأقوى جنوده، أي شخص يبتلى بمرض صعب، أو يفقد عزيز لديه، ابتلاء كبير من الله، بهذه الكلمات بدأ “عبد الرحمن أحمد” بطل رفع الأثقال لأصحاب الهمم حديثه لنساعد.

وقال الحاصل على بكالوريوس التجارة، حصلت على 5 بطولات في لعبة رفع أثقال لأصحاب الهمم بجامعة عين شمس، أربع بطولات بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وميدالية فضية، وبطولة الجمهورية مركز ثاني، وبطولة كأس مصر مركز ثاني، موضحا أنه أصيب بشلل نصفي نتيجة لحادث.

أضاف “أحمد”، أن كان سبب الحادث، سقوطه من دراجة بخارية نتيجة السرعة الجنونية، فأصيب بمشكلة بالحبل الشوكي والعمود الفقري، أدت إلى شلل نصفي، مشيرًا إلى أنه خضع لعدة عمليات ولكن بدون أي تحسن.

وخضع لجلسات علاج طبيعي لمدة 3 سنوات، موضحًا أنه أول سنة كان هناك تحسن كبير جدًا، وبعد فترة لم يحدث أي تحسن. وأشار إلى أنه لا يوجد علاج الآن، موضحًا أن قدرته على السير، والعودة تحتاج معجزة من الله.

2 4

ولفت “أحمد” إلى أن الحادث وقع وهو في سن 17سنة، واستكمل دراسته بالثانوية العامة آنذاك، وهو على الكرسي المتحرك، وحصلت على مجموع 85٪، موضحًا فرحته بالقدرة على النجاح رغم استخدامه الكرسي المتحرك في الامتحانات، وحصل على بكالوريوس التجارة بجامعة عين شمس.

وأوضح “أحمد” قيامه بالتمثيل على مسرح الجامعة، مشيرًا إلى تأدية دور بمسرحية باسم “كوكب تاني”، مضيفًا أنه يغنى “راب”، وقام بعمل 3 حفلات على مسرح الشمس، وكان لي حفلة بدار الأوبرا بمهرجان بكرة أحلى، وقومت بتأليف أغنيتين غنيتهم أيضا بالحفلة.

وكشف “أحمد” عن وجوده بين الأعضاء المؤسسين لفريق  “wheelchair rugby” وهي لعبة الكراسي المتحركة، هو أول فريق في الوطن العربي وثاني فريق في أفريقيا، مشيرًا إلى احتياج الفريق إلى تمويل.

اقرأ أيضًا

رابط التقديم للجامعات الأهلية والشروط وتنسيق الحد الادنى للقبول بكل الكليات (انفوجراف)

سمكة سموحة الاستثنائية .. طفلة مصابة بقصور بصري وتحلم بالع

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى