الأخبارسلايدر

أم تترك زوجها يربي أربع أطفال من ذوي الإعاقة والتضامن تعلق

كتب ــ مؤمن محمد 

كشف أب لأربع أطفال من ذوي الإعاقة، عن تخلي الأم عنهم ورفضها تربيتهم. مؤكدًا أنها تركت المنزل. وعرض برنامج الحياة اليوم حالة الأب الذي يتولى تربية أربعة أبناء من ذوي الإعاقة بعد تخلي زوجته عنهم.

وقال الدكتور محمد العقبي المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن تفاصيل حالة الأب وصلت للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، مؤكدًا أنها ستتواصل مع الأب بشكل شخصي خلال غدًا أو بعد غد.

وكشف “العقبي” عن توجيه وزيرة التضامن بصرف معاش برنامج كرامة وأوجه الدعم المادي كافة للأبناء الأربعة، مؤكدًا أن هذه الإجراءات ستتم في أسرع وقت بمجرد استيفاء البيانات والأمور الطبية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، “لن نتخلى عنهم أو عن والدهم حتى نوفر كل احتياجاتهم، وسنقدم لهم أوجه الدعم كافة”، مشيرًا إلى تغطية الأبناء الأربعة بدعم نقدي شهري مستمر طوال السنوات المقبلة؛ لضمان الحد الأدنى من الحياة الكريمة للأسرة، فضلًا عن إلحاق الأطفال بدار لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بعد تقييم حالاتهم.

وأتم العقبي، “هذا الأب يضرب نموذجًا محترمًا للتماسك والقدرة على احتواء أبنائه واحترام إعاقتهم”، موضحًا إيلاء الدولة المصرية، اهتمام كبير لدعم الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بحسب قوله.

اقرأ أيضًا 

مواصلات مصر: الأتوبيسات التي طرحت مؤخرًا مجهزة لذوي الإعاقة

الإسكان: أي متقدم من ذوي الإعاقة تنطبق عليه الشروط يحصل على وحدة سكنية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى