قصتيسلايدر

سمكة سموحة الاستثنائية .. طفلة مصابة بقصور بصري وتحلم بالعالمية

كتبت ــ صفا بكري 

طفلة استثنائية، لقبت بسمكة سموحة لبراعتها في رياضة السباحة، رغم إصابتها بإعاقة بصرية، وقصور بصري “تيوانا عمرو” بطلة السباحة، البالغة من العمر 10 سنوات.

قالت مي إبراهيم والدة ” تيوانا” إنها ولدت مصابة بإعاقة، مشيرة إلى أنها مقيدة في الاتحادين الذهني واتحاد المكفوفين، موضحة أنها بدأت ممارسة رياضة السباحة وهي لم تكل 90 يوم، مؤكدة أنها بدأت التدريب بانتظام حينما بلغت أربع سنوات.

وأضافت والدتها، في تصريحات خاصة لنساعد، أن تيوانا لديها موهبة تعلم السباحة، موضحة أن عائلتها رياضيين ولديهم أبطال دوليين، مشيرة إلى أن جدها بطل دولي في رفع الأثقال، فالفطرة والموهبة جعلتها تكون متميزة بقدراتها وإعاقتها من سن 7 سنوات.

وأكدت أن الطفلة بدأت الاحتراف منذ سن 8 سنوات، موضحة أن السمكة الذهبية خاضت أول منافسات بطولة لها بعمر 8 سنوات.

وأضافت أنها انضمت لفريق أبطال بلا حدود بنادي سموحة، موضحة أنها تتدرب تحت إشراف كابتن محمد صقر، والراعى والأب الروحى لها كابتن إبراهيم نعيم، مشيرة إلى أنه المسؤول الأول عن تمريناتها والفتنس والتغذية، مؤكدة أنها تحصد البطولات بفضل التخطيط الجيد، للفريق بالإضافة إلى موهبتها.

بطولات سمكة سموحة

وكشفت والدة تيوانا عن حصولها على عدة ميداليات، في سنة 2018 حصلت على المركز الرابع شرفيًا مسافة 50 مترًا، خلال منافسات اتحاد الإعاقات الذهنية، وحصلت أيضا في نفس السنة على المركز الثالث باتحاد المكفوفين مسافة 50 متر.

كما حصلت على المركز الثالث 2019 في بطولة كأس مصر مسافة 100 متر، كما حصلت بنفس العام خلال منافسات اتحاد المكفوفين، على المركز الأول بنفس السنة بطولة كأس مصر لمسافة 100 و50 متر.

وحصلت على المركز الثاني بطولة الجمهورية سنة 2019 لمسافة 100 متر، وأخيرًا المركز الأول ببطولة الجمهورية لمسافة 100مترا بنات تحت سن 16 سنة، وكانت مؤهلة لبطولة التميز ولكن توقفت بعد حائجة كورونا، وتوقف النشاط الرياضي.

وأتمت والدة تيوانا مؤكدة على دعم طفلتها، لتحقق طموحها وتصل للعالمية، وتحفر مكان لها في تاريخ منافسات السباحة.

اقرأ أيضًا 

تيسير إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 لذوي الإعاقة (مستند)

الكشوفات الطبية المطلوبة لكل إعاقة لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة 2020

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى