تقارير

تقرير وزارة الصحة عن فيروس كورونا في مصر… 89 حالة إيجابية جديدة و 12 وفاة

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 65118 وخروجهم من المستشفيات

كتبت ــ تهاني ربيع 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، عن خروج 800 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 65118 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 89 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.
وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 97237 حالة من ضمنهم 65118 حالة تم شفاؤها، و 5243 حالة وفاة.

البيان 19

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة الصحة إن الوزارة تواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن الفيروس  واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وفي سياق متصل توقعت منظمة الصحة العالمية، أن تكون جائحة كورونا “طويلة الأمد”، وذلك بعد اجتماع لجنة الطوارئ المخصص لتقييم الأوضاع الصحية بعد 6 أشهر من ظهور الفيروس على مستوى العالم، لافتة إلى أنه في ظل الوضع الحالي فأن مستوى المخاطر العالمية لفيروس كورونا لايزال “مرتفعا للغاية”.

وطالبت لجنة الطوارىء، المنظمة تقديم توجيهات دقيقة وعملية للاستجابة لوباء كورنا لخفض “مخاطر التراخي”، بالاضافة لدعم الدول في الاستعداد لمرحلة طرح علاجات ولقاحات للوباء.

وأكدت اللجنة ضرورة تسريع الأبحاث لكشف ما تبقى من نقاط “خطيرة ومجهولة” تحيط بالوباء على غرار مصدره الحيواني واحتمال انتقال العدوى عن طريق الحيوانات، بجانب توضيح آلية عمل الفيروس خاصة سبل انتقال العدوى، والتحولات المحتملة للفيروس والمناعة، والوقاية.

اقرأ أيضًا 

التنمية المحلية : 688 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء وتحصيل 3.8 مليار جنيه

رابط التقديم للجامعات الأهلية والشروط وتنسيق الحد الادنى للقبول بكل الكليات (انفوجراف)

أسعار اشتراكات المترو 2020 لذوي الاحتياجات الخاصة وأماكن تجديدها لكافة فئات الركاب

سمكة سموحة الاستثنائية .. طفلة مصابة بقصور بصري وتحلم بالعالمية 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى