خدماتسلايدر

جلسات تأهيل للأطفال ذوي الإعاقة السبت المقبل بمركز المنارة

كتبت ــ زينب صالح

ينظم مركز المنارة لخدمة ذوي القدرات الخاصة التابع للكنيسة الأسقفية بمصر جلسات تأهيلية للأطفال ذوي الإعاقة بداية من السبت المقبل وحتى نهاية الأسبوع وذلك بمقر المركز بمدينة منوف بمحافظة المنوفية.

وأوضحت جانيت شمعى مديرة المركز: سوف يتم عمل جلسات فردية للأطفال بواسطة مدرسين المركز لتنمية المهارات اللازمة لتأهيلهم قبل التحاقهم بالفصول الدراسية بالمركز في مطلع العام الدراسي الجديد مضيفة: حرصًا على خلق ألفة بين الطفل والمدرس وملاحظة كل طفل جديد واختيار الفصل المناسب لقدراته، سنعقد اجتماعا مع أولياء الأمور في مطلع شهر سبتمبر.

وأشارت جانيت: أن الاجتماع يتضمن مناقشة الإجراءات الاحترازية الواجب الالتزام بها وللاستماع لأية اقتراحات من قبل أولياء الأمور لافتة إلى أن المركز يقسم الطلاب إلى فصول طبقًا لقدراتهم العقلية.

مركز المنارة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة هو مركز تابع لإقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا تأسس سنة 2003 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم خدمات تأهيل وتعليم لهم بعدما لاحظت الكنيسة نقص هذه الخدمات في مدينة منوف بمحافظة المنوفية

جدير بالذكر أن إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية هو الإقليم الـ41 لهذه الكنيسة حول العالم ويضم تحت رئاسته 10 دول في مصر وشمال أفريقيا ويخضع لرئاسة رئيس أساقفة كانتربري ويتبع اتحاد الكنائس الانجليكانية في العالم.

وفي مصر بدأت خدمة الكنيسة الأسقفية عام 1815 ثم تأسست أول كنيسة أسقفية في الإسكندرية 1839 عندما منح “محمد على باشا” والي مصر، قطعة أرض في ميدان المنشية بالإسكندرية لإقامة كنيسة القديس”مرقس” الأسقفية.

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 .. ما هو نموذج الكشف الطبي 191 للمرحلة الثانية؟

قائمة كاملة.. أسماء القائمة الوطنية من أجل مصر بمجلس الشيوخ 2020

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى