خدماتسلايدر

بطاقة الخدمات المتكاملة .. 8 خطوات للتسجيل وكيفية التأكد من تحميل المستندات

كتبت ــ زينب صالح 

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، ضرورة تسجيل ذوي الإعاقة، لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، مشددة على ضرورة الاحتفاظ بخط الهاتف المحمول بعد تسجيل ذوي الإعاقة على الموقع الإلكتروني، حيث سيكون رقم الهاتف المحمول وسيلة التواصل بين مكاتب التأهيل وذوي الإعاقة، لإتمام الإجراءات، واستلام بطاقة الخدمات المتكاملة.

عدد ذوي الإعاقة المسجلين على موقع بطاقة الخدمات المتكاملة

كشف مصدر عن عدد ذوي الإعاقة الذين قاموا بالتسجيل عبر موقع وزارة التضامن لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وقال المصدر إن عدد من سجلوا لا يتجاوز 50 ألف فقط من ذوي الإعاقة. بكافة محافظات الجمهورية، للحصول على كارت الخدمات المتكاملة، موضحًا أن المستهدف من المرحلة الأولى ما يقرب من 2 مليون شخص من أصحاب الهمم.

خطوات التسجيل على موقع وزارة التضامن وتلاشي الأخطاء

أولًا: طباعة صورة شخصية، مع صوره بطاقة، أو شهادة الميلاد للقاصر، مع صورة التقارير الطبية للحالة بصيغة pdf ويكون كل مستند ملف منفصل.

ثانيًا: إذا كانت حالة ذوي الإعاقة سجلت قبل حائجة الكورونا، يتم الدخول على أيقونة إلغاء استمارة الحجز، ويدخل الرقم القومي ورقم الهاتف المسجل من قبل وتضغط حذف.

ثالثًا: الدخول على أيقونة تسجيل حاله جديدة، في حال عدم التسجيل من قبل، وكتابه بيانات الرقم القومي، والاسم، والمحافظة، ويجب تسجيل كافة البيانات المطلوبة ليتم التسجيل بشكل صحيح. ثم الضغط على كلمه حفظ.

رابعًا: يطلب الموقع متابعه التسجيل والدخول على صفحه أخرى بها أيقونة استمارة الخدمات، وأيقونة تحميل ملفات.

خامسًا: يتم الضغط على تحميل ملفات ورفع صور الأوراق، ( صورة الرقم القومي، صوره شخصية لذوي الإعاقة، وصورة التقرير الطبي، بصيغة PDF وانتظار اكتمال التحميل.

سادسًا: الضغط على أيقونة استمارة الخدمات، ثم ملء البيانات المطلوبة، وهي عباره عن أسئلة لها اختيارات، ويختار ذوي الإعاقة إجابة كل سؤال بحسب الحالة.

سابعًا: الضغط على أيقونة حفظ ويكون اكتمل التسجيل

ثامنًا: للتأكد من اكتمال التسجيل، يتم الدخول مره أخرى على تسجيل حاله جديدة، ويكتب الرقم القومي فقط، ثم الضغط على كلمه استعلام بالأسفل.

عدد المستهدف من المرحلة الأولى لبطاقة الخدمات المتكاملة 

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت عن فتح باب التسجيل لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، في المرحلة الأولى لأصحاب الإعاقات الشديدة والتي تنقسم إلى 13 إعاقة وهي (الشلل الدماغي – الشلل الرباعي / النصفي الطولي أو السفلي – ضمور العضلات – تيبس المفاصل في أطراف متعددة – الإعاقات المتعددة – البتر لأطراف متعددة – فقد البصر التام – فقد السمع التام ( ديسيبل  فأكثر) – متلازمة داون – صغر أو كبر حجم الراس ـ طيف التوحد – الأقزام (140 سم فأقل بعد سن البلوغ) – الجذام.

وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أن هذه المرحلة سيستفيد منها أكثر من 2 مليون مواطن من الأشخاص ذوي الإعاقة، على أن يتم فتح الباب أمام باقي الإعاقات خلال الفترة القادمة، وقالت إن الراغبين في الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة الدخول على موقع الوزارة وملء النموذج الموجود على الموقع والذي يحتوي على أسئلة أساسية عن الاسم والرقم القومي ونوع الإعاقة والعنوان والسن والحالة الاجتماعية ورقم التليفون، وبعد ملئ هذا النموذج يظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله.

رابط الموقع اضغط هنـــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

بطاقة الخدمات المتكاملة .. حل مشكلة الرقم القومي موجود من قبل على موقع التسجيل

ماهي درجات الإعاقة البصرية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة بالمرحلة الأولى؟

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى