الأخبار

تعليم القاهرة: 625 لجنة بانتخابات مجلس الشيوخ 2020 وتوفير كراسي متحركة لذوي الإعاقة

كتبت ــ فرح عبد المنعم

عقد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اجتماعًا مع قيادات المديرية ومديري عموم الإدارات التعليمية بشأن الاستعدادات النهائية لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 الغرفة الثانية بالبرلمان.

وأكد عطية أن عدد اللجان بلغ 625 لجنة بالقاهرة، مشددا على استكمال استعدادات المدارس مقار اللجان الانتخابية وضرورة مراجعة جميع المدارس وجاهزيتها من أعمال الصيانة السباكة، الكهرباء، والتنسيق مع الحي وشركة الكهرباء لتوفير مولدات كهرباء في اللجان العامة .

كما شدد علي بعض التعليمات المستدامة للانتخابات من توفير كراسي متحرك لذوي الإعاقة والتعاون مع الحماية المدنية لتوفير والتأكد من جاهزية طفايات الحريق وتوفير مياه صالحة للشرب، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين في أماكن متباعدة والتعاون مع المناطق الطبية والصحة بالإدارة .وكذلك توفير حجرة محكمة الغلق لتأمين الصناديق وتجهيز حجرة مبيت لقوات التأمين.

ونظافة اللجان وتعقيمها بالتعاون مع رئيس الحي والتنسيق مع كافه الجهات والتعاون للصالح العام والتغلب على أى عقبات

وأضاف أنه يجب الالتزام بتعليمات محافظ القاهرة من منع أية تظاهرات احتفالية أمام اللجان وعدم الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بكافة أشكالها، سواء بالإيجاب أو السلب وعدم الظهور الإعلامي فيما يخص العملية الإعلامية أو التواجد بمقر اللجان أو توجيه العاملين لتأييد شخص معين.

و أكد على توجيه التعليمات لمديري المدارس بالإدارات التعليمية على الآتي :

أولًا: الالتزام بحضور المكلفين بأعمال الانتخابات فقط ، وتشكيل غرفه عمليات بالمديرية ،وتتصل مباشرة مع غرفة عمليات جميع الإدارات.

والغرفة الرئيسية بالمحافظة لمتابعة سير العمل بالمدارس مقر اللجان الانتخابية

ثانيًا: تنظيم العمل وإتاحة الفرصة للعاملين للمشاركة في الانتخابات

وتسهيل ذهاب المواطنين للمقر الانتخابية والتنسيق مع النقابة فلها دور كبير وفعال.

اقرأ أيضًا 

رابط تقديم شكوى إلى مجلس الوزراء 2020 .. الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية

انفجار لبنان 2020 .. تقرير يؤكد قصف إسرائيل مرفأ بيروت بسلاح جديد

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى