خدماتسلايدر

مكتب تأهيل السيدة يرفض استلام أوراق بطاقة الخدمات المتكاملة “روحوا اشتكوني في وزارة التضامن”مستندات

كتب ــ مؤمن محمد 

قالت السيدة زينب عبد المولى، والدة الطفل ساجد يونس، المصاب بمتلازمة داون، إن موظف مكتب التأهيل بـ 3 شارع حلوان بالسيدة زينب رفض استلام التقارير الطبية الخاصة بطفلها.  للتسجيل لاستلام بطاقة الخدمات المتكاملة، مؤكدة على تعامل الموظف بشكل غير لائق مع ذوي الإعاقة.

1

وأكدت “عبد المولى” رفض الموظف استلام الأوراق من كل ذوي الاحتياجات الخاصة، مبررًا تصرفه بعدم ورود تعليمات من وزارة التضامن باستلام الأوراق، من أصحاب الهمم. قائلًا: “معنديش تعليمات والسيستم واقع من ورحوا اشتكوا في وزارة التضامن”

2

وأشارت “عبد المولي” إلى أنها قدمت على موقع تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة مرتين، لافتة إلى الحجز في المرة الأولى. بسبب حائجة كورونا. مشيرة إلى رفض الموظف اليوم استلام الأوراق. مطالبة بتقديم أوراق نجلها واستلام بطاقة الخدمات المتكاملة.

3

ولفت السيدة إلى تقديم شكوى عبر الخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي، عبر رقم 15044، موضحة تسجيل الوزارة للشكوى. دون تفاصيل عن موعد حل المشكلة.

4

يذكر وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت عن فتح باب التسجيل لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، في المرحلة الأولى لأصحاب الإعاقات الشديدة والتي تنقسم إلى 13 إعاقة وهي (الشلل الدماغي – الشلل الرباعي / النصفي الطولي أو السفلي – ضمور العضلات – تيبس المفاصل في أطراف متعددة – الإعاقات المتعددة – البتر لأطراف متعددة – فقد البصر التام – فقد السمع التام ( ديسيبل  فأكثر) – متلازمة داون – صغر أو كبر حجم الراس ـ طيف التوحد – الأقزام (140 سم فأقل بعد سن البلوغ) – الجذام.

5

وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أن هذه المرحلة سيستفيد منها أكثر من 2 مليون مواطن من الأشخاص ذوي الإعاقة، على أن يتم فتح الباب أمام باقي الإعاقات خلال الفترة القادمة، وقالت إن الراغبين في الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة الدخول على موقع الوزارة وملء النموذج الموجود على الموقع والذي يحتوي على أسئلة أساسية عن الاسم والرقم القومي ونوع الإعاقة والعنوان والسن والحالة الاجتماعية ورقم التليفون، وبعد ملئ هذا النموذج يظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله.

رابط الموقع اضغط هنـــــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

الكشوفات الطبية المطلوبة لكل إعاقة لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة 2020

تيسير إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 لذوي الإعاقة (مستند)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!