فيديوسلايدر

الكشف عن سبب الانفجار الذي هز بيروت (فيديو)

كتبت ــ سهير مجدي 

قال مدير عام الجمارك في لبنان “بدري ضاهر” إن الانفجار الذي هز بيروت اليوم، ناجم عن حاوية تحتوي على “نترات الأمونيوم”، وهذه مادة قابلة للانفجار”

وأضاف ضاهر، في تصريحات نشرها موقع سكاي نيوز، أن الحاوية كانت محتجزة قضائيا بسبب خلاف بين المستود والشركة الناقلة، وتم احتجازها لصالح دعوى خاصة، وليست عامة

سبب انفجار بيروت

وأشار إلى أن الانفجار كان بتلك الضخامة، لأن الحاوية كانت موجودة في مستودع مخصص للمواد الكيماوية.

وقال مدير الأمن العام في لبنان اللواء عباس إبراهيم إن مصدر الانفجار الأول هو حاوية تمت مصادرتها داخل مخزن بمرفأ بيروت

وأضاف “إبراهيم” أن الحاوية موجودة في المرفأ منذ سنوات، وما سبب الانفجار الثاني، مستودع مخصص للمواد الكيماوية.

قال وزير الصحة اللبنانى حمد حسن، إن عدد الجرحى كبير جدا جراء انفجار بيروت، مساء اليوم الثلاثاء، إضافة إلى دمار هائل جراء الحادث حسبما نقلت شبكة “العربية”.

ماذا حدث في لبنان؟

وأشار وزير الصحة اللبنانى إلى أن الانفجار الذى وقع فى مرفأ بيروت كان بسبب انفجار مفرقعات نارية، لافتًا إلى أن هناك عدد كبير من الإصابات، موجهًا جميع المستشفيات باستقبال الجرحى على حساب وزارة الصحة العامة.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الحادث أسفر عن إصابات وأضرار كبيرة فى المنازل والسيارات فى منطقة أوتوستراد الكرنتينا المحاذية لمرفأ بيروت، موقع الحادث، مؤكدين أن الانفجار أصاب الجميع بالهلع وهز كل البلد وكسر زجاج جميع النوافذ من الزلقا حتى الضاحية.

محافظ بيروت يبكي على الهواء 

وصف محافظ بيروت، مروان عبود، انفجار بيروت المروع بأنه حدث أشبه بتفجير هيروشيما ونجازاكى، حيث انخرط فى البكاء بسبب الحادث المأساوى الذى ضرب مرفأ بيروت مساء اليوم الثلاثاء.

كشف محافظ بيروت عن فقدان فريق إطفاء، قائلاً: “لا ندرى أين هم عناصره”. ، قائلًا: ليست لدينا معلومات ونناشد اللبنانيون التماسك والتحلي بالقوة. هذا وقت عصيب. قبل أن ينفجر باكيًا خلال لقائه مع مراسلة شبكة سكاي نيوز العربية.

وكان عبود تفقد موقع انفجار فى مرفأ بيروت، كاشفا عن فقدان الاتصال بعناصر من فوج أطفاء بيروت كانوا توجهوا الى المكان لاخماد الحريق.

وأشار عبود الى أن بيروت منكوبة وهناك دمار كبير وما حصل غير مسبوق.

اقرأ أيضًا 

إثيوبيا توافق على تأجيل مفاوضات سد النهضة بناء على طلب مصر والسودان 

ماذا يحدث في لبنان؟ انفجار ضخم يهز بيروت

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى