سلايدرخدمات

نتيجة الثانوية العامة 2020 pdf

كتبت- تهاني ربيع

أعلنت وزارة التربية والتعليم، ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، على بوابة الثانوية العامة، مؤكدة انتهاء كنترولات الثانوية العامة 2020، ويمكن للطالب أو ولي الأمر معرفة النتيجة من خلال هذا الرابط.

وكان الدكتور رضا حجازي، رئيس كنترولات الثانوية العامة 2020، إن وزارة التربية والتعليم الفني، ستعلن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020، بعد إجازة عيد الأضحى.

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2020

وأضاف “حجازي”، وجود تعليمات بشأن تطبيق السرية التامة على نتيجة الثانوية العامة والعمل داخل الكنترولات، مشيرًا إلى أن من يعمل فى الكنترول ومسموح له بالدخول هم أصحاب الشأن فقط، وبالتالي الكنترولات مؤمنة ولا يستطيع أحد اختراقها والتصحيح وتقدير الدرجات مؤمن بالكامل وأيضا الكنترولات تكون فى حراسة الشرطة خلال إجازة عيد الأضحى.

ونفى “حجازي” انتشار شائعات لصفحات الغش الإلكترونى تزعم قدرتها على تغيير نتائج امتحانات الثانوية العامة 2020،  مؤكدًا استحالة تغيير الدرجات بعد رصدها من قبل كنترولات الثانوية العامة، كما أنه من المستحيل تغيير نتائج أى طالب فى الكنترول نفسه.

نتيجة الثانوية العامة2020

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن النتيجة ستعلن إلكترونيا وفى المدارس وسيتم فتح باب التظلم على النتائج فى اليوم التالى لإعلان النتيجة من خلال مقار يتم فيها استقبال طلبات الطلاب بشكل آمن.

وشهدت نسب النجاح بامتحانات الثانوية العامة 2020 بالعينات العشوائية للعام الحالي ارتفاعا كبيرا مقارنة بالعام الماضي بلغ 19.2% في 6 مواد هي الأحياء والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية، فيما شهدت نسب النجاح بالعينات العشوائية انخفاضا قدره 7.4% مقارنة بالعام الماضي وذلك في مواد اللغة العربية واللغة الانجليزية والفيزياء والفلسفة وعلم النفس والرياضيات البحتة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن صعوبة امتحانات شعبة علمي رياضة تسببت في انخفاض عدد الأوائل من هذه الشعبة مقارنة بزيادة أعداد الطلاب الأوائل بشعبتي علمي علوم وأدبي وكذلك ارتفاع مجاميع تلك الشعب بشكل عام وبفروقات بسيطة بين الأوائل تصل لأقل من نصف درجة، مضيفا أن قائمة الأوائل ستكون جاهزة على مكتب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الثلاثاء، لاعتمادها وإعلانها رسميا.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت عن إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسى 2020، مؤكدة إن الوزارة ستعلن عن النتيجة وأسماء الأوائل اليوم عبر الرابط التالي اضغط هنـــــــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مصروفات الكليات بالجامعات الخاصة 2020 والحد الأدنى للقبول بكل كلية

رابط موقع وزارة التربية والتعليم.. نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم

بوابة الثانوية العامة للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى