قصتيسلايدر

معاقة قد تصبح نائبة الرئيس الديمقراطي للولايات المتحدة بعد انتخابات 2020

تامي داكوورث عضو مجلس الشيوخ فقدت ساقيها في حرب العراق

كتب ــ سليم سامي

وصلت الديمقراطية تامي داكوورث عضو مجلس الشيوخ عن ولاية إيلينوي، إلى القائمة القصيرة لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في الانتخابات الرئاسية، حيث حصلت على وسام القلب الأرجواني بعد فقدان ساقيها في حرب العراق.

وظهر اسم داكوورث، بشكل متكرر خلال المناقشات حول منصب نائب الرئيس للمرشح الديمقراطي جو بايدن، كما حدث جدل بسبب تصريحاتها على شبكة “سي إن إن” بعدما قالت إنها منفتحة على مسألة إزالة النصب التذكارية الأمريكية لمؤسسي الولايات المتحدة وحائزي العبيد.

ويعتقد العديد من الديمقراطيين أن سجل داكوورث العسكري ومثابرتها خلال المعارك مع المحافظين، وكذلك خلفيتها كأمريكية آسيوية، يعزز موقف بايدن، إذ يقول مؤيدوها إنه إذا تم اختارها مرشحة لمنصب نائب الرئيس، ستجذب أصوات أكثر من المحاربين القدماء والأقليات والنساء.

ويعتقد كثيرون أن بايدن يجب أن يختار نائبا من السود خصوصاً أن داكوورث تنتمي لولاية ديمقراطية، لذا توجد حاجة إلى نائب يستطيع إضافة ولاية قد تكون غير مضمونة أفضل.

وتشتهر داكوورث، 52 عاماً، بالعمل في قضايا المحاربين القدامى، وسياسة الرعاية الصحية وتحدثت بشكل متكرر عن الأمن القومي، وترى أن الحرب في العراق، خطأ.

ولدى داكوورث وزوجها بريان بولسبي ابنتان هما أبيجيل ومايلي بيرل، وكانت أول من أنجبت طفلاً أثناء عملها كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، وكان والدها فرانك، يعمل لدى الأمم المتحدة، وأما والدتها لاماي فأصلها من تايلاند.

وعاشت داكوورث، التي تتحدث التايلاندية، مع والديها في سنغافورة وإندونيسيا وكمبوديا بسبب عمل والدها في الأمم المتحدة، وكانت الأسرة في كمبوديا تعيش في بنوم بنه أثناء فترة من العنف قبيل تولي الخمير الحمر السلطة في منتصف السبعينيات، والتحقت داكوورث في وقت لاحق للجيش، على خطى والدها، وهو محارب قديم في فيتنام.

وفي الأسابيع الأخيرة، انتقدت داكوورث، الرئيس دونالد ترامب و”فشله في قيادة أمتنا”، وخلال وقت سابق التقت مساعدي بايدن حيث وصفت اللقاء بأنه إيجابي.

وبعد تقاعدها من الجيش، عملت داكوورث في قضايا المحاربين القدامى على مستوى الولاية والمستوى الوطني وانتخبت للكونغرس في عام 2012، وفازت بمقعد في مجلس الشيوخ في عام 2016، وأصبحت عضو مجلس الشيوخ الأصغر في الولاية وكان صعودها سريعا من مستوى السياسات المتعلقة بولايتها إلى البزوغ على مستوى الولايات المتحدة بأسرها.

اقرأ أيضًا 

المالية تشرح تطبيق الضرائب 2020 وحد الإعفاء الضريبي للمرتبات

مواطن ينشر تذكرة قطار الدرجة الثانية بزيادة 100% (صورة التذكرة)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى