تقارير

أوائل الثانوية العامة 2020 ورابط مباشر لنتيجة الصف الثالث الثانوي

كتب ــ مؤمن محمد 

تعلن وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني أوائل الثانوية العامة 2020، يعقبها نشر نتيجة الصف الثالث الثانوي للقسمين العلمي والأدبي. حيث أكد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، استعداد الوزارة لإعلان النتيجة كاملة. حيث تعلن قائمة الأوائل في غضون ساعات قليلة.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2020

وكشفت المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة 2020 عن ضم قائمة الأوائل أكثر من 40 طالبا وطالبة، وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن نسبة النجاح تجاوزت 79٪ ، وأضافت الوزارة أنه لا يوجد طالب حصل على نسبة 100٪ وأن المركز الأول لعلمي العلوم يشترك فيه طالب وطالبة كل منهما حصل على مجموع 409 من إجمالي 410 درجة ، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن نسبة النجاح الأعلى كانت في شعبة الأدبي.

وحصل أكثر من مئة ألف طالب وطالبة على درجات الرأفة وتغير حالتهم من الدور الثاني إلى النجاح، وأكدت إحصائيات وزارة التربية والتعليم أن المادة الأفضل في النتيجة كانت للقسم الأدبي الفلسفة والمنطق، وللقسم العلمي كانت مادة الكيمياء، حيث حصل نحو ألفي طالب وطالبة على الدرجة النهائية في الفلسفة وكذلك حصل ألفي طالب وطالبة على الدرجة النهائية في الكيمياء ، بينما حصل نحو 500 طالب على النهائية في اللغة العربية ، ونحو 400 طالب وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية في اللغة الأجنبية الأولى، ونحو 600 طالب حصلوا على الدرجة النهائية في مادة الفيزياء، وأن نحو 1500 طالب حصلوا على الدرجة النهائية في الجيولوجيا والعلوم البيئية.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

وقال رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه لن تخرج أى نتيجة لأى شخص إلا بعد اعتمادها رسميا من قبل الوزارة، وإعلانها، مؤكدا أن أى رئيس كنترول تخرج نتائج من مقر الكنترول سيتم تطبيق القانون علي المتسبب بكل حسم، لافتا إلى أنه ضمن تحقيق العدالة بين الطلاب أن تعلن النتيجة فى توقيت واحد والجميع يعرف نتيجته.

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن النتيجة ستعلن إلكترونيا وفى المدارس وسيتم فتح باب التظلم على النتائج فى اليوم التالى لإعلان النتيجة من خلال مقار يتم فيها استقبال طلبات الطلاب بشكل آمن.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

وكشف حجازي عن إعلان النتيجة عبر الرابط التالي، بعد إعلان أوائل الثانوية العامة عبر الرابط التالي اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

رابط موقع وزارة التربية والتعليم.. نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم

بوابة الثانوية العامة للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى