تقارير

63 مليون ناخب يدلون بأصواتهم في 14092 لجنة بـ”انتخابات الشيوخ” 2020

 

كتبت- سهير مجدي

 

انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، من توزيع 63 مليون ناخب يحق لهم التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ، على مراكز الاقتراع واللجان الفرعية، وذلك في 14 ألف و92 لجنة مع تخصيص صندوق للانتخابات المقعد الفردي وأخر للقائمة مع إشراف قاض واحد على كل لجنة.

وحددت الهيئة 27 لجنة عامة على مستوى الجمهورية، لمتابعة العملية الانتخابية وتقديم كافة الخدمات الخاصة باللجان الفرعية وتذليل كافة العقبات أمام تلك اللجان.

وأكدت الهيئة أن عدد القضاة الذين سيشاركون فى الإشراف على الانتخابات في اللجان الفرعية والعامة يبلغ نحو 18 ألف قاض يعاونهم 120 ألف موظف.

وجرت عملية توزيع الناخبين على مراكز الاقتراع التي تتضمن بداخلها اللجان الانتخابية حسب لقسم أو مركز الشرطة التابعين له والمدون ببطاقة الرقم القومي، حيث يوزعون على أقرب مركز انتخابى من محال إقامتهم، وراعت الهيئة فى توزيع الناخبين على اللجان الفرعية وضع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في اللجان المتواجدة بالطابق الأرضي داخل مركز الاقتراع، للتيسير على الناخبين في الوصول إلى لجانهم، فضلاً عن المحاولة قدر الإمكان لوضع الأسرة الواحدة داخل ذات اللجنة.

ومن المقرر، إتاحة 3 وسائل للاستعلام على وجود اسم الناخب ضمن قاعدة بيانات الناخبين من عدمه، ومعرفة رقمه فى كشوف الناخبين ولجنته الانتخابية ومركز الاقتراع، وذلك إما عبر موقع الهيئة الرسمي  www.electaions.eg، أو بإرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على هاتف رقم 5151، أو بالاتصال على الخط الساخن 141.

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى