الأخبارسلايدر

سحب دواء مضاد للحساسية من الصيدليات وشركات التوزيع

"هيئة الدواء": تحليل العينة كشف عدم طابقتها للمواصفات

كتب- سليم سامي

قررت هيئة الدواء المصرية، سحب إحدى تشغيلات مستحضر” Hygi-tadine 5mg F.C.tab”، الذي يستخدم كمضاد للحساسية لمن هم أكبر من 12 سنة، لعدم مطابقة التشغيلة للمواصفات.

وأصدرت الهيئة المنشور رقم “14” لسنة 2020، والذي يحمل رقم التشغيلة 193246، والموجه لمديريات الصحة بالمحافظات لتوجيه إدارات الصيدلة لديها بسرعة ضبط وتحريز المستحضر من السوق المحلية والوحدات الحكومية من بعد اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة.

وقال الدكتور علي الغمراوي، المتحدث باسم الهيئة إن سحب تشغيله المستحضر، جاء ضمن خطة إجراءات تنظيم السحب العشوائي للعينات التي يقوم بها التفتيش الصيدلي التابع للهيئة، حيث كشف تحليل العينة بمعامل الهيئة أنها غير مطابقة للمواصفات.

وأضاف الغمراوي، إن الهيئة طلبت من الشركة المنتجة وشركات التوزيع تجميد الأرصدة الموجودة لديهم، واستعادة ما تم بيعه للصيدليات بجميع المحافظات إلى مخازن الشركة وإبلاغ إدارات الصيدلة بمديريات الشؤون الصحية بالمحافظات بحجم الأرصدة والمرتجعات.

وشدد الغمراوي على أن الهيئة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يخالف تلك التعليمات بعد انقضاء المدة المحددة لسحب المستحضر، حيث سيتابع التفتيش الصيدلي الصيدليات وشركات التوزيع والمخازن؛ للتأكد من ضبط وتحريز هذه الكميات والأصناف وإعدامها حفاظاً على صحة المواطنين.

اقرأ أيضًا 

أخر قرارات الحكومة اليوم الأربعاء 29 يوليو 2020 .. تعرف عليها

رئيس الوزراء يُشدد على الالتزام بتطبيق إجراءات مواجهة “كورونا” وتطبيق الغرامات على المخالفين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى