قصتيسلايدر

خلاف على مواصفات خيمة يحرم أسرة طفل معاق من التمتع بالبحر

إدارة شاطىء كارولاينا الأمريكية تطلب إبعاد الخيمة.. وإدارة المدينة: تحتاج استثناءا

كتب ــ سليم سامي

يواجه كريستينا وبراندون براون وأطفالهما مشكلة في كل مرة يذهبون فيها إلى شاطئ الغروب بولاية كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية بسبب الخيمة التي تنصبها الأسرة التي الابن جراهام الذي يعاني من اضطراب وراثي نادر أصابه بإعاقات جسدية وفكرية، جعلته وهو في الرابعة من عمره حاليا لا يستطيع المشي أو الوقوف كما أن لا يستطيع الكلام ولديه صعوبة في تناول الغذاء كما يصعب التواصل معه.”

تاتي الأزمة من أن المدينة تحظر نصب الخيام التي لا تحتوي على عامود في المنتصف قرب الشاطىء، بينما لا تستطيع الأسرة استخدام الخيمة المزودة بعامود لأنه غير مناسبة لحالة جرهام ولا يمكنهم التراجع عدة أمتار للخلف لأنهم في هذه الحالة سيكونون محرومين من البحر وعرضه للرمال الساخنة التي تسبب الأذى للابن المعاق.

يقول براون عند زيارة الشاطئ ، يحاول غراهام أحيانًا تناول الرمل، لذا تحضر الأسرة خيمة صغيرة مزودة بأرضية، ليستطيع اللعب دون أذية نفسه، ولكن المشرفين على الشاطىء طلبوا منهم إما إبعاد الخيمة أو الابتعاد عن الشاطىء.

وقال براون: “أوضحت للمشرفين أن ابني من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولا أريده في الرمال الساخنة كما ان بعض الخيام المجاورة لنا تشبه خيمتنا باستثناء وجود عمود في وسطها”، ولكن إدارة الشاطىء لا تتفهم الأمر وتصر على أن مواصفات خيمة الأسرة تتطلب أن تكون في الجزء الخلفي من الشاطئ، وهي المعركة التي تتكرر في كل مرة تذهب فيها الأسرة للشاطىء، دون أن يفكر المشرفون للحظة في تفهم حاجة الطفل ذوي الاحتيجات الخاصة لرعاية معينة.

وقالت كريستينا والدة جرهام: “أعلم أن هناك قواعد الشاطىء موجودة لأسباب موضوعية وأنا أحترم ذلك بالتأكيد.. ولكن في بعض الأحيان يكون للقواعد استثناءات وأحيانًا يحتاج الناس لتسهيلات للحصول على الراحة” لذا دعت الأم ئيس المدينة هيرام مارزيانو، لمنح الأسرة استثناءا لكنه رد بأن الأمر يحتاج لقرار من مجلس المدينة.

وفي هذه الحالة ستحتاج الأسرة للاستعانة بمحام للحصول على إعفاء الخيمة والتأكد من الحصول على استثناء دائم وليس لمرة واحدة.

اقرأ أيضًا 

شروط قبول ذوي الإعاقة الحركية والذهنية والبصرية بنسبة 5% بكل المدراس المصرية

ماذا يدور في أحلام ذوي الإعاقة خلال نومهم؟

مبادرة “أنا ابني فنان” تدعم ذوي الإعاقة ماديًا وتنمي مهارات الأطفال أصحاب الهمم

هل يجوز إعفاء ذوي الإعاقة من مخالفات البناء؟ وتطبيق كود أصحاب الهمم شرط لاستخراج ترخيص المباني

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى