تقاريرقصتي

مبادرة “أنا ابني فنان” تدعم ذوي الإعاقة ماديًا وتنمي مهارات الأطفال أصحاب الهمم

نانسى: بنقدم أنشطة مختلفة في المبادرة منها الموسيقى

كتبت ــ زينب صالح 

جلسات تخاطب وباليه وموسيقى، تقدمها مبادرة أنا ابني فنان لتنمية مهارات الأطفال ذوي الهمم، “اتمنى نجاح المبادرة وأنى أقدر أساعد الأطفال” تقول ناسي الشيمي مؤسسة المبادرة. مضيفة أنها حرصت على تقديم الدعم المادى للذين يبحثون عن المساعدات منهم، “نسبة من أرباح المبادرة هتروح للأطفال ذوي الإعاقة غير القادرين ماديا”.

وتؤكد “الشيمي” حرصها على تواجد أنشطة مختلفة تسمع بدمج مختلف الإعاقات، ضمن أنشطة المبادرة، موضحة: ” نفسي أنمى قدراتهم ونقدر نعالج حالات من خلالها”.

شعرت نانسي الشيمي، بضرورة أن يكون لها دور في خدمة الأطفال من ذوي الهمم وتنمية مواهبهم لذلك أطلقت مبادرة “أنا ابنى فنان”، لدعم وتنمية مواهب الأطفال بالرسم والرياضة والموسيقى وغيرها.

نانسي الشيمي
نانسي الشيمي

“أطفالنا ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من حياتنا وإعاقتهم ليست نهاية العالم قد تكون بداية عالم يحتاج للاكتشاف”، تقول الشيمي، معبرة عن أسباب التفكير في المبادرة التي خصصتها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتشير إلى ضرورة المحافظة على مشعار هؤلاء الأطفال، قائلة: ” مفيش أم بتختار أولادها، وكل أم أولادها أغلى ما في حياتها. معها كانوا”، مؤكدة على ضرورة تقبل الأطفال، ومساعدتهم على تنمية مهارتهم مهما كانت بسيطة.

أطلقت نانسى أكاديمية “vibes لدعم ورعاية الأطفال ذوي الهمم، مؤكدة أن الاهتمام بالأطفال يخرج إبداعاتهم ويمكنهم من منافسة أقرانهم الأسوياء، موضحة وجود مواهب كبيرة بينهم في مجالات الرسم والموسيقى.

الجهاز المركزي للإحصاء: ذوي الاحتياجات الخاصة 10.67% من سكان مصر 

ويعيش أكثر من مليار شخص، أو ما يقرب من 15 في المائة من نسبة سكان العالم التي تقدر بـ 7 مليارات نسمة، مع شكل من أشكال الإعاقة، كما تتواجد نسبة 80 في المائة منهم في البلدان النامية

وتشير البيانات الرسمية المتاحة والصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إلى أن ذوى الاحتياجات الخاصة “المعاقين” يشكلون نحو 10.67% من إجمالي عدد السكان “بدءا من 5 سنوات فأكثر”، وذلك فى التعداد السكانى الذى أجراه لعام 2017.

ولهذا تعتبر مصر موضوع الإعاقة قضية اجتماعية، وتقوم بتقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية والطبية والتعليمية والمهنية التى يلزم توفيرها لهؤلاء الأشخاص وأسرهم لتمكينهم من التغلب على الآثار المترتبة عن عجزهم.

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء: لم يسبق لمصر مواجهة هذا الحجم من التحديات على مدار تاريخها داخليًا وخارجيًا

أخر قرارات مجلس الوزراء اليوم .. من بينها تجديد تعاقد منظومة الخبز (نص كامل)

المالية تقترح زيادة الدعم لبطاقات التموين بحد أقصى 1000 جنيه .. تعرف على السبب

الصحة: صرف العلاج المنزلي لـ 24629 حالة مصابة بكورونا .. و171378 حقيبة للمخالطين

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى