الأخبار

إجابة نموذج امتحان الجبر والهندسة الفراغية 2019

كتبت ــ تهاني ربيع 

ينشر “موقع نساعد “، نموذج إجابة مادة الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة وتوزيع الدرجات على الأسئلة وجزئيات الامتحان العام الماضي 2019.

ن10 ن1 7 ن2 8 ن3 7 ن4 6 ن5 4 ن6 1 ن7 ن8 ن9

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، سيتم عقب الانتهاء من التصحيح، مشيرًا إلى أن الكنترولات تعمل قدم وساق لإعلان النتيجة، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كافة أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2020 في جميع المواد المقرر عقب الانتهاء من امتحان كل مادة. وتوقع المصدر إعلان النتيجة نهاية عقب عيد الأضحى مباشرة.

بدأ مارثون امتحانات الثانوية العامة للأدبي والعلمي 2020، يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020، بعد مطالبات بالتأجيل من جانب عدد من أولياء الأمور خوفًا من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن استعدادها للتأمين الكامل للامتحانات وذلك من ناحية التعقيم الكامل سواء للطلاب أو المشاركين في المراقبة والتأمين.

المواد المتبقية من جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

وانتهى طلبة وطالبات الثانوية العامة من مواد ” اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولي، الديناميكا، الفلسفة والمنطق، الأحياء، الاستاتيكا، الفيزياء والتاريخ”.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة، يوم الأحد 12 يوليو، الامتحان في مادتي الكيمياء (للشعبتين العلوم والرياضيات) ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية.

بينما يؤدي طلبة وطالبات الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، يوم الثلاثاء 14 يوليو، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

ويؤدي يوم الأحد 19 يوليو 2020، طلاب الشعبة العلمية امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة، بينما تؤدي الشعبة الرياضية امتحان التفاضل والتكامل، والشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع.

وتختتم الشعبة الرياضية ماراثون امتحانات الثانوية العامة، يوم الثلاثاء 21 يوليو، بأداء مادة الرياضيات البحتة” جبر وهندسة فراغية”.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

بدأت الامتحانات الأحد 21-6 بامتحان اللغة العربية، ثم الخميس 25-6 امتحان اللغة الإنجليزية، والأحد 28-6 امتحان مادة الديناميكا، والخميس 3-7 امتحان مادة استاتيكا ومادة أحياء ومادة الفلسفة.

والثلاثاء 7-7 امتحان مادة الفيزياء، والأحد 12-7 امتحان مادة الكيمياء والجغرافيا، ويكون يوم الثلاثاء 14-7 امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، ويكون الأحد 19-7 امتحان مادة الجولوجيا ومادة التكامل ومادة التفاضل ومادة علم نفس، ويكون الثلاثاء 21-7 امتحان مادة الجبر ومادة هندسة فراغية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم انتظام الامتحانات، وأيضًا الأرقام الخاصة باللجان، موضحة أن عدد الطلاب الذين يقومون بالامتحانات حسب الإحصائيات والبيانات الرسمية التي أصدرتها الوزارة بدون أي اعتذارات تذكر، ولا يوجد مشاكل بحسب غرفة العمليات المركزية للوزارة.

وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب بلغ 652 ألف و289 طالب وطالبة في الثانوية العامة أما عدد اللجان الفرعية 56 ألف 591 لجنة فرعية ومن ثم سيتم استخدام عدد 16 ألف و575 جهاز لقياس درجة حرارة الطلاب مع توزيع 24 مليون و37 ألف و829 كمامة على الطلاب بشكل يومي بمختلف محافظات مصر.

المواد غير المضافة للمجموع بامتحانات الثانوية العامة 2020

وبشأن إجابة الطالب بالمنزل على المواد التي لا تضاف للمجموع يعتبر ليس اختبار ولكن تقييم لما تم تحصيله كما أنه يساعد الطالب على تقييم نفسه كما سيتم منح الطالب إفادة بتسليم الكراسة.

فريق الغش الإلكتروني يحدد أماكن تصوير وتسريب الامتحانات

وتمكن فريق الغش الإلكتروني بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تحديد هوية الطلاب المسئولين عن تصوير أجزاء من امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد خروج الأسئلة بعد بدء لجنة الامتحان على صفحات الغش، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الوقائع.

ورصدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم حالتين حيازة محمول ونشر على الإنترنت وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك. وأوضحت الوزارة أنه يتم عمل محضر وإحالة وقائع تسريب وتصوير الامتحانات إلى للشئون القانونية.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع مديري عموم الإدارات التعليمية بالمحافظات، لمناقشة ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا أثناء انعقاد امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

شدد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة على مديري الإدارات التعليمية، بضرورة تواجد جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بلجنة السير بحد أقصى الساعة السابعة والنصف صباحًا، وارتداء جميع أدوات التعقيم، على أن يكون عضو لجنة الإدارة بلجنة السير هو المسؤول عن تنفيذ الإجراءات ومتابعة تواجد المكلفين بأعمال الامتحانات بغرفة العمليات بالإدارة التعليمية، وتكليف مدير الإدارة التعليمية بتوفير 10 من المعلمين أو الإداريين وذلك لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير ومتابعة تباعد الطلاب خارج اللجنة، بالتعاون مع أفراد الشرطة المتواجدين في محيط اللجنة.

وأكد “حجازي” على استحداث مهمة “ضبط جودة إلكتروني” على أن يسمح لعضو من التطوير التكنولوجي  (ليس لديه أقارب باللجنة حتى الدرجة الرابعة وكتابة إقرار موانع بذلك) بالتواجد من الساعة (7.30 صباحًا) حتى الساعة (9.30 صباحًا)، لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار “حجازي”، إلى ضرورة تواجد جميع الملاحظين وأفراد أمن اللجنة بفناء المدرسة لمتابعة عملية تباعد الطلاب في أثناء وبعد إتمام إجراءات التعقيم وذلك حتى الساعة التاسعة صباحًا وبعد انتهاء التعقيم يتم اصطحاب الطلاب إلى لجانهم بتواجد الملاحظين، وأيضا قيام كل من “المعاونين” بمتابعة الطلاب خلال التعقيم ببوابة التعقيم وقياس درجة حرارة الطالب واستلام الكمامة الطبية و”كيس جيل” للتعقيم وكذلك ماكينة تغليف الأحذية.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الأول، بإجمالي 667 ألفًا و315 طالبًا وطالبة داخل 56 ألفًا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا 

أسعار تذاكر السكة الحديد 2020 .. وحقيقة زيادة تذاكر القطارات

مواعيد صرف معاشات أغسطس قبل عيد الأضحى

الري: أزمة سد النهضة ليست سهلة ولن نقف مكتوفي الأيدي والرئيس يتابع المستجدات

الصحة: أرقام كورونا أثبتت توقعات الوزارة ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى