سلايدرالأخبار

مسابقة ثقافية لذوي الاحتياجات الخاصة بإقليم وسط الصعيد

 توزيع الجوائز وشهادات التقدير في احتفالات 23 يوليو وافتتاح قناة السويس

كتب- سليم سامي

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، عن تنظيم المسابقة الثقافية الثالثة لذوى الاحتياجات الخاصة في إقليم وسط الصعيد الثقافي، في مجالات: إلقاء الشعر باللهجة العامية، القصة القصيرة، الرسم، الغناء والعزف، الموسيقى، الأداء الغنائي، والتمثيل، والفنون شعبية والأشغال الفنية وذلك في الفروع التابعة للإقليم وهي: المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادى الجديد، وتبدأ الهيئة في تلقى الأعمال حتى ١٥ أغسطس المقبل من خلال قصور وبيوت الثقافة والمكتبات والإدارات العامة بالفروع الثقافية.

بعد استلام الأعمال وإنهاء عمل لجان التحكيم يتم تنظيم حفل ضمن احتفالات ثورة 23 يوليو وافتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس 2020 ولتوزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفائزين.

وحددت الهيئة ذوي الاحتياتجات الخاصة المسموح لهم بالمشاركة وهم أصحاب الإعاقات السمعية، والبصرية، والتوحد، والإعاقة الحركية، وصعوبات التعلم، والإعاقة الذهنية.

والمسابقة متاحة لجميع الفئات العمرية، بشرط ألا يشارك المتسابق في أكثر من مجال، وإرسال ما يفيد بنوع الإعاقة، والأعمال الخاصة بالرسم في لوحة ورقية مدون عليها من الخلف اسم المشارك، وعنوانه، ورقمه القومي، رقم الهاتف، صورة البطاقة، وكذلك نسخة ورقية من الأعمال الخاصة بالشعر بالعربية الفحصى او اللهجة العامية وكذلك القصة القصيرة.

وفيما يخص الغناء والفنون الشعبية والعزف فتكون مسجلة على أسطوانة مدمجة، مع تسجيل رقم الهاتف الأرضي أو المحمول، ويقدم المشاركين في الأشغال الفنية بيان بإسم المشارك والجهة التابع لها ورقم الهاتف.

اقرأ أيضًا 

تعرف على زيادة ضريبة الدمغة على شحن خطوط الهاتف المحمول وكيفية التطبيق

قائمة أسماء حركة تنقلات وزارة الداخلية الجديدة 2020 كاملة

خطوات التصالح في مخالفات البناء وموعد نهاية المهلة للمخالفين

عودة الدوري بمبارتي الزمالك والمصري والأهلي وإنبي وتطبيق تقنية الفار

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى