تقارير

تضامن المنيا تتابع استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة وتشرح فوائدها

كتب ــ مؤمن محمد 

تابع ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن بالمنيا، استكمال إجراءات المرحلة الأولى لاستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة بمكتب مشروعات التأهيل الاجتماعي. جاء ذلك خلال جولة بحضور، محمد حسين خلف رئيس جمعية النور لمتحدي الإعاقة المسند إليها مشروعات التأهيل.

كيفية الاستفادة من بطاقة الخدمات المتكاملة؟  

أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم تمكنهم من الحصول على الخدمات المختلفة ومنها:

أولًا: الرعاية الصحية والتأهيلية.

ثانيًا: التعليم والعمل.

ثالثًا: الإعفاء الجمركي على السيارات المُجهزة والأجهزة التعويضية والأدوات المُعينة.

رابعًا: الخصومات على وسائل النقل والمواصلات.

خامسًا: مزايا الحماية الاجتماعية التى يتم توفيرها بعد الدراسة الاقتصادية والاجتماعية مثل الدعم النقدي والإسكان الاجتماعي والجمع بين المعاشين.

وتفقد “بخيت”، سير العمل ومدى تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد 19″، كما أجرى اتصالاً بجمعية الهلال الأحمر لتوجيه القائمين بعمليات التعقيم لتطهير مكاتب التأهيل وتعقيمها حفاظًا على سلامة ذوي الإعاقة المترددين.

وقال محمد حسين رئيس مجلس إدارة جمعية النور لمتحدي الإعاقة، إن الزيارة شهدت عرض مشكلات ذوي الإعاقة وبعض العاملين بمكاتب التأهيل المهني، مشيرًا أن عدد من تقدم للحصول على البطاقات حوالي 50 مستفيدًا من مكاتب تأهيل “أبو قرقاص، بندر المنيا، مركز المنيا، سمالوط، بني مزار، ومغاغة، والعدوة”، وجرى قبول 26 ممن استوفوا الأوراق والنظر في 14 طلبًا لاستكمال المستندات، وجرى تأجيل 10 طلبات للمرحلة الثانية.

ووجّه رئيس جمعية النور، الشكر للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وخليل محمد مدير عام إدارة التأهيل بالوزارة، وياسر بخيت وكيل تضامن المنيا، على ما يبذلونه من جهود للتيسير على ذوي الإعاقة

يذكر أن نيفين القباج، وزير التضامن، قالت إنه تم إرسال رسائل نصية للأشخاص ذوي الإعاقة الشديدة وبالغة الشدة الذين استوفوا الإجراءات الخاصة بهم بمكاتب التأهيل خلال الفترة من 3 يناير حتى 18 مارس، وكذلك حالات السيارات المجهزة حتى تاريخ 20 يونيو والذين استوفوا ملفاتهم وينطبق عليهم مفهوم الإعاقة، مؤكدة ضرورة التوجه إلى مكتب البريد التابع لمحل السكن لاستلام بطاقات الخدمات المتكاملة اعتبارا من منتصف الأسبوع المقبل.

وشددت القباج على ضرورة حجز مواعيد جديدة؛ حيث تم إلغاء كافة الحجوزات السابقة مع ضرورة رفع التقارير الطبية الدالة على الحالة الصحية ودرجة الإعاقة وملء استمارة بطاقة الخدمات المتكاملة، مضيفة أنه تم إرسال رسائل نصية للأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضًا 

وزيرة التجارة: قرارات بشأن إحلال تخريد السيارات التي مضى عليها أكثر من 20 عامًا

تفاصيل إصدار السيسي قانون تنظيم انتظار السيارات في الشوارع وعقوبة المخالفين 

رئيس الوزراء: ترتيب أولويات الإنفاق وإقامة مشروعات ذات عائد أعلى لضمان حياة أفضل للمواطنين 

خطوات التصالح في مخالفات البناء وموعد نهاية المهلة للمخالفين

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى