الأخبار

محافظ الدقهلية يكلف بمتابعة تسجل ذوي الإعاقة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

كتب ــ مؤمن محمد 

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية  بمعاونة ذوي الإعاقة، ومتابعة تشغيل وتفعيل موقع وزارة التضامن الاجتماعي المعنى بحجز بطاقات الخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة والتسجيل على الموقع للمستفيدين من خلال مكاتب التأهيل الاجتماعي التابعة لمديرية التضامن بالدقهلية.

وأكد المحافظ على ضرورة تفعيل كافة الإجراءات الاحترازية بجميع مكاتب التأهيل الاجتماعي والبالغ عددها 11 مكتبا لخدمة مراكز ومدن واحياء المحافظة بالكامل.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم التفعيل للموقع المشار إليه واستقبال الحالات بمكاتب التأهيل الاجتماعي اعتبارا من 15 يوليو الجاري مشيرًا إلى أن مكاتب التأهيل تشمل (مكتب تأهيل المنصورة، وطلخا، وأجا، والسنبلاوين، وتمى الأمديد، وميت غمر، ودكرنس، ومنية النصر، والمنزلة، وشربين، وبلقاس).

وأضاف أن الإعاقات التي سيتم استقبالها كمرحلة أولى هي الإعاقات الشديدة وتشمل: الشلل الدماغي، والرباعي، وضمور العضلات، وتيبس المفاصل، والإعاقات المتعددة، والبتر المتعدد الأطراف، وفقد البصر التام، وفقد السمع التام، ومتلازمة داون، وصغر أو كبر حجم الرأس، وطيف التوحد، وذو القزامة، والجزام، وحالات الإعاقة السمعية والبصرية.

من جانبه، قال خليل محمد -مدير عام الإدارة العامة للتأهيل بالوزارة- إن كافة مكاتب التأهيل على استعداد لاستقبال السادة المواطنين، كما تم التأكيد على مديري إدارات التأهيل بكافة محافظات الجمهورية بالاستعداد للعمل بالمنظومة الجديدة اعتباراً من 15 يوليو.

وتهيب الوزارة بالسادة المواطنين مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا وأهمها ارتداء الكمامات الواقية عند التردد على مكاتب التأهيل. على بطاقات الخدمات المتكاملة 2020

وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أن هذه المرحلة سيستفيد منها أكثر من 2 مليون مواطن من الأشخاص ذوي الإعاقة، على أن يتم فتح الباب أمام باقي الإعاقات خلال الفترة القادمة، وقالت إن الراغبين في الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة الدخول على موقع الوزارة وملء النموذج الموجود على الموقع والذي يحتوي على أسئلة أساسية عن الاسم والرقم القومي ونوع الإعاقة والعنوان والسن والحالة الاجتماعية ورقم التليفون، وبعد ملئ هذا النموذج يظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله.

اقرأ أيضًا 

الشروط والمستندات وطريقة التقديم .. وظائف خالية بالسكة الحديد 2020

وزير المياه الإثيوبي ينفي ملء سد النهضة .. والسودان تؤكد انخفاض منسوب النيل

أخر قرارات مجلس الوزراء اليوم إصدار أحد عشر قرارًا .. تعرف عليهم

شكل سد النهضة الإثيوبية 2020 بعد بداية تخزين المياه رسميًا (صور)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى