الأخبار

آراء الطلاب حول امتحان مادة الكيمياء اليوم لطلبة الثانوية العامة الأحد 12-7-2020

كتبت ــ تهاني ربيع 

أدى طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة 2020، امتحان مادة الكيمياء اليوم، وبدأ الامتحان من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا. ورصد موقع “نساعد” ردود أفعال الطلاب عقب انتهاء امتحان مادة الكيمياء، وخروج بعض الطلاب من اللجان، حيث اختلفت ردود الأفعال، وأكد البعض أن هناك بعض من الأسئلة يصعب حلها. بينما خرج عدد من الطلاب راضيًا عن مستوى الامتحان.

وأكدت طالبة بلجنة مدرسة المنيرة، طلبت عدم ذكر اسمها، أن امتحان الكيمياء احتوى على الكثير من الأسئلة المعقدة، نظرًا لاحتوائه على العديد من المعادلات الكيميائية، لافته إلى أن أسئلة الامتحان لم تأت بصيغة مباشرة .

وأكد طالب بلجنة مدرسة الخديوي إسماعيل، أن الامتحان في مجمله احتوي على عدد كبير من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات طويلة، وأنه في مستوى الطالب الفوق المتوسط. فيما أكد طالب أخر أنه جاوب على جميع أسئلة الامتحان. مشيرًا إلى سهولة امتحان الكيمياء هذا العام.

رئيس امتحانات الثانوية العامة يوجه بمنع الغش

ووجه الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة  لرؤساء لجان السير بامتحانات الثانوية العامة تعليمات صارمة للتصدى للغش الإلكترونى ومحاولات الطلاب فى هذا الشأن، مؤكدا أنه سيتم استخدام العصا الإلكترونية داخل اللجنة 3 مرات الأولى أثناء دخول الطلاب لجنة الامتحان والثانية داخل اللجان الفراعية من التاسعة والنصف صباحا وحتى العاشرة صباحا قبل توزيع كراسات الامتحان والتركيز على المقاعد، ومرة ثالثة بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التسبب فى إرباك الطلاب، على أن يتم ذلك من خلال لجنة مشكلة برئاسة مراقب أول اللجنة وأعضاء الأمن وعضو لجنة الإدارة للكشف عن التليفونات المحمولة وأى أجهزة تساعد على الغش.

غرفة العمليات: تسريب امتحان الكيمياء غير حقيقي

كشفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، حقيقة ما تم تداوله علي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من صور لامتحان اليوم لطلاب الثانوية العامة لمادتي الكيمياء والجغرافيا.

وأضافت غرفة العمليات، أنه لا علاقة لهذه الصور بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، مؤكدة أنها صور لامتحانات الأعوام السابقة وصور مركبة على أكواد امتحان مادة الاستاتيكا، ولا علاقة لمحتوي الأسئلة بامتحان هذا العام، ولا يوجد تسريب أي امتحان من الامتحانات التي يقوم الطلاب بأدائها اليوم. وطالبت الوزارة، الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التي من شأنها إثارة البلبلة.

وأدى اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادتي الكيمياء طلاب الشعبة العلمية ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19، وإجراءات أمنية مشددة.

واتخذت وزارة التربية والتعليم عددًا من إجراءات التأمين منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الأول، بإجمالي 667 ألفًا و315 طالبًا وطالبة داخل 56 ألفًا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا 

رابط موقع حجز بطاقات الخدمات المتكاملة 2020 لخدمة ذوي الإعاقة

وزارة الري: مصر رفضت تأجيل مفاوضات سد النهضة ولم نتوصل لتوافق حول الخلافات

ممرضة تقدم الدعم مجانًا لمرضى كورونا “ممكن أتعدي من أي مكان مش لازم متابعة مريض”

الصحة تنفي تصريحات منظمة الصحة العالمية: كورونا لا ينتقل بالهواء ولا يوجد ما يثبت ذلك

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى