الأخبار

حزب العدل يدشن أمانة للصم وضعاف السمع

كتب ــ رامز عباس

ألتقي رئيس حزب العدل عبد المنعم إمام، وطارق عز الدين نائب رئيس الحزب بعدد من الصم وضعاف السمع بمقر الحزب بمصر الجديدة.وتخلل اللقاء تسليط الضوء على مشكلات الإعاقة السمعية المختلفة

وقالت دكتورة حنان محسن أحدي الباحثات بجامعة جالوديت بالولايات المتحدة الأمريكية والقيادة البارزة بالمؤسسة العربية للإعاقة السمعية إن تهميش كبير يتعرض له المواطنين الصم وضعاف السمع في مختلف مناحي الحياة لصالح هيمنة مترجمي لغة الإشارة التي تعلموها بالأساس من الصم بهدف مساعدتهم لا استغلالهم. وطرحت العديد من الأفكار التي من شأنها تعزيز حقوق الصم سياسيا مثل ترشيحهم للبرلمان.

فيما رحب السيد رئيس الحزب ونائبه بالكفاءات الموجودة بالاجتماع وشرح لهم تركيبة الحزب واعتماده على البناء بالفكر والإبداع وتحويل طاقة المشكلات لحلول تخدم المجتمع.

وأشار رئيس الحزب إلى أنه يعتزم تدشين أمانة خاصة بالصم وضعاف السمع فقط تقديرًا منه لحساسيه مطالبهم وحتى يتم توصيل صوتهم للرأي العام دون عوائق أو وسطاء كما نوه أنه يعتزم تأهيل شباب الصم للمراقبة على الانتخابات القادمة.

ورحب نائب الحزب طارق عز الدين بحل مشكلة بالاتحاد المصري لرياضات الصم والتي طرحها “علي” أحد الشباب الصم من شبرا الخيمة. ووعد بدراسة الملف كله مع رئيس الحزب خاصة أنه عمل لسنوات مع ذوي الإعاقة

وقال رامز عباس أصم ناطق، والمنسق التنفيذي والعلاقات عامة  بكل من مبادرة عالم موازي للفنون المعاصرة وفرقة “المدينة” المسرحية إن أزمة الإعاقة السمعية تتطلب تقدير خاص لها وللحساسية التي  تمر بها خاصة إن التهميش يأتي من الدخل مجتمع الإعاقة ككل قبل الخارج المجتمع المصري.

ونوه أنه بصدد تدشين أكاديمية ” شباب الألسن ” وهي عبارة عن فصول لمحو أميه الصم. داعيًا إلي مزيد من الجهود لحل كافة المشكلات التي تواجه فئة الصم

وحضر اللقاء بسمة شيعيشع التي تولت ترجمة اللقاء للغة الشفاه، وممثلين عن المؤسسة العربية للإعاقة السمعية، وفرقة المدينة المسرحية، والاتحاد المصري لرياضات الصم، ومبادرة عالم موازي للفنون المعاصرة، مبادرة الفرصة الثانية للدعم النفسي والتأهيل الأسري والمجلس الاتحادي لذوي الهمم.

اقرأ أيضًا 

النيابة العامة تكشف أقوال المجني عليهن واعترافات المتحرش أحمد بسام زكي

مشاجرة داخل مسجد .. ماذا حدث؟ وتعليق الأوقاف (القصة كاملة)

الفنانة عبير بيبرس تقتل زوجها بزجاجة مكسورة .. ماذا قالت في التحقيقات؟ (القصة كاملة)

هل تخطت مصر مرحلة ذروة كورونا؟ .. اللجنة العلمية تجيب

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى