الأخبارسلايدر

وزير الخارجية: ممثل إثيوبيا أطلق اتهامات مباشرة إلى مصر .. ويؤكد: تدخل غير مقبول

كتبت ــ تهاني ربيع 

أعلن السفير سامح شكري، وزير الخارجية، عن رفضه القاطع للاتهامات التي ذكرها مندوب أثيوبيا بمجلس الأمن عن مصر.

وقال “شكري”، خلال كلمته بمجلس الأمن حول قضية سد النهضة: “نحن لم نوجه اي اتهام لأي دولة، ولكن وللأسف فإن ممثل إثيوبيا قد اطلق الاتهامات مباشرة إلى مصر والتي تعد تدخلا غير مقبول”.

وتابع: “أثناء اجتماع اليورو لم تثار هذه الموضوعات، وأرفض كل الاتهامات من الجانب الإثيوبي، وبالتالي هناك أكثر من 10 سنوات على المفاوضات واحترمنا من خلالها كل النتائج التي توصلنا إليها من خلال الاجتماعات المتعددة من أجل الحفاظ على العلاقة”.

قال وزير الخارجية سامح شكرى إن مصر تقدمت بمشروع قرار لتداول مجلس الأمن بشأنه، وهو النص الذي يتسق مع مخرجات اجتماع هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي، حيث يدعو الدول الثلاث للتوصل إلى اتفاق حول سد النهضة في غضون أسبوعين، ولعدم اتخاذ إجراءات أحادية فيما يتعلق بسد النهضة، ويؤكد على الدور الحيوي لسكرتير عام الأمم المتحدة في هذا الصدد.

وأكد شكرى خلال كلمته أمام مجلس الأمن عبر الإنترنت، الاثنين، أن مشروع القرار الذي تقدمت به مصر لا يرمي إلى الافتئات على أي عملية تفاوضية أو استباقها، وإنما يهدف إلى تأكيد اهتمام وحرص المجتمع الدولي، على أعلى مستوى، على التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة، وإدراكه لخطورة اتخاذ أي إجراءات أحادية في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا 

تخفيض عدد الأطفال إلى 50% .. وزيرة التضامن تعلن شروط وضوابط فتح الحضانات

ما هو الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية لمتابعة جهود رئاسة مصر الداخلية والخارجية؟

السيسي: لو عاوزين نحل المسائل الموجودة في مصر عاوزين أرقام هائلة جدًا.. تريلونات كتير أوي

السيسي: طول ما الشخص يخالف طول هناخد منه فلوس .. ويوجه برصد المخالفات من خلال رسالة على هاتف مالك السيارة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى