الأخبارسلايدر

أطباء التكليف يؤكدون استمرار الأزمة ويناشدون السيسي ومدبولي بالتدخل لحلها

 

أكد أطباء التكليف استمرار أزمة نظام التكليف لدفعة الأطباء الجدد، واصفين موضحين استمرار هالة زايد وزيرة الصحة بادعاء الأكاذيب، والتهرب من مقابلة الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء. بحسب بيان صحفي.

وقال البيان “زايد” أبلغت نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري بالحضور والاجتماع لمناقشة أزمة التكليف الأخيرة وبحث أسبابها وطرق حلها

إلا أنها لم تحضر الاجتماع ليتفاجيء النقيب بمساعدي الوزيرة يبلغونه أنه طرأ اجتماع عاجل اضطرت الوزيرة لحضوره وستتشرف بالالتحاق بالاجتماع سريعًا

وأكد البيان استمرار الاجتماع لمدة ساعتين أو أكثر دون حضور الوزيرة، أو الوصول لحل للازمة، في ظل ما وصفه البيان باستمرار الوزيرة في الكذب والتضليل.

وأشار البيان إلى النظر بعين المسؤولية لهذه المشكلة التي حرمت المنظومة الصحية من 7000 طبيب شاب في وقت يحتاج فيه الوطن والمواطنين لكل فرد ضمن المنظومة الصحية. وألمح البيان إلى ما اسماه مراوغة وزيرة الصحة عن حل الأزمة رغم توصيات رئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء بضرورة الحل.

وأعرب أطباء التكليف عن دهشتهم من مماطلة الوزيرة في حل الأزمة، واصفين الوزيرة بممارسة الكيد والعناد بحسب البيان. مؤكدين عدم رغبتهم في الخروج من الأزمة بحلول سريعة، إلا أنهم لم يلقوا من الوزارة إلا التعنت ورفض المقترحات المقدمة للحفاظ على مستقبلهم.

وأعلن أطباء التكليف عن عدم موافقتهم على عقد اجتماعات أخرى مع وزيرة الصحة، عاقدين الأمل في قادة الدولة وساساتها ممن يهيمون عشقًا بهذا الوطن ويبكون الدم حزنًا على من ماتوا، واستشهدوا جراء قرارات هذه الوزيرة الغير حكيمة أن يتدخلوا لحل الأمر قبل أن يحدث ما لا يُحمَد عقباه.

وأتم البيان بمناشدة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي لسرعة التدخل وإنهاء الأمر. خاصة أن الأزمة مستمرة منذ شهرين كاملين.

اقرأ أيضًا 

تفاصيل قرارات مجلس الوزراء اليوم كاملة بشأن فتح المقاهي المطاعم ودور العبادة

الصحة: نسبة الإشغال بمستشفيات العزل 59% والرعاية المركزة 71% وتكشف عدد حالات العزل المنزلي

امتحانات السنوات النهائية للجامعات 1 يوليو وكل جامعة تضع الجدول المناسب (القرارات كاملة)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى