خدماتسلايدر

رابط منصة ثانوية دوت نت وخطوات استخدامها وجدول امتحانات 2020

 

 

أعلن وزير التعليم، إلغاء الواد الغير مضافة للمجموع بامتحانات الثانوية العامة، موضحًا أداء الطلاب امتحان هذه المواد في المنزل، مشيرًا إلى أنه تم تدشين منصة إلكترونية لشرح وعرض مواد الثانوية العامة.

ويستخدم الطالب المنصة في الخطوات التالية:

أولًا: يضغط الطالب هنا

ثانيًا: يضغط الطالب على كلمة تسجيل دخول، يختار تسجل الدخول بالفيسبوك أو البريد الإلكتروني

ثالثًا: يقوم الطالب بكتابة الرقم السري

رابعًا: يختار الطالب الفيديوهات المناسبة لتحميلها

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، بعد خروج المواد غير المضافة للمجموع من جدول الامتحان، بعد إعلان الدكتور طارق شوقي اليوم خلال المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم عن الإجراءات المتبعة لامتحانات المواد الغير مضافة إلى المجموع، حيث ستكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية “من المنزل”:

الجدول كامل

وشدد الوزير على أن الامتحان يبدأ الساعة 10 صباحا بدلا من 9 صباحا، وتنتهى امتحانات الثانوية العامة 21 يوليو المقبل، موضحا أنه سيتم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان وذلك حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مستوى أسئلة الثانوية العام سيكون فى مستوى الطالب المتوسط، على غرار السنوات الماضية، مشددة على أن الأسئلة فقط ستكون فى المنهج المقرر حتى 15 مارس الماضى موعد توقف الدراسة ولن تأتى أسئلة فى الامتحانات فى مقررات ما بعد 15 مارس.

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى حالة وجود تخوف من أولياء الأمور والطلاب من دخول امتحانات الثانوية العامة سيكون للطالب فرصة التقدم للامتحان أو التأجيل للامتحان العام المقبل على أن لا يتم احتساب هذا العام سنة تقدم للامتحان ويعامل الطالب كأنه لأول مرة يتقدم لامتحانات الثانوية العامة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفى، أنه لا توجد فرصة ثالثة لدخول امتحانات الثانوية العامة كما نشر البعض ولكن الطالب الذى يتعذر دخول امتحان الدور الأول سيدخل امتحان الدور الثانى للثانوية بإعتباره أول امتحان له وفى حالة رسوبه ستتاح له فرصة امتحان فى مادة أو إثنين رسب فيها.

وأوضح الوزير، أن توزيع الكمامات على الطلاب مجانى، لافتا إلى أن دخول الطالب بالموبايل اللجنة ممنوع وأيضا المساعات والكتب وسيتم توزيع قرابة 33 مليون كماما على الطلاب والعاملين، إضافة إلى 7 مليون جاونتى للموظفين والمراقبن وأكياس بلاستك للطلاب.

وشدد الوزير على أن التعقيم الذى يتم فى اللجان لن يحدث فى السوبر ماركت أو خلافه، قائلا: الطالب لن يتجمع فى المدرسة.

اقرأ أيضًا 

الإسعاف: إصابة 100 مسعف بكورونا ووفاة اثنين ورئيس النقابة يطالب بمستلزمات وقائية لكافة السيارات

تخصيص 7 مستشفيات تعليمية جديدة لاستقبال وعلاج حالات الكورونا .. تعرف عليهم (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى