تقارير

عمر سمرة: شقيقتي المعاقة توفيت بفيروس كورونا ويطالب بتوفير رعاية طبية لذوي الاحتياجات (صور)

 

كتبت ـ صفا بكري

أكد عمر سمرة المغامر المصري وفاة شقيقته الكبرى رانيا، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا “كوفيد 19″، قائلًا إن المستشفى ــ لم يسمها ــ  رفضت استقبالها للعلاج لأنها من ذوي الهمم، وطالبوا بخضوعها للعزل المنزلي. مضيفًا أنها  كانت تستحق وتحتاج رعاية أفضل وأن يكون الدواء متاحًا بسهولة.

وأوضح سمرة، عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك، أنه لم يراها منذ ثلاث أشهر بسبب الحجر الصحي، مشيرًا إلى عدم قدرته علي حضور لحظات عمرها الأخيرة. وقال سمرة عن شقيقته بأنها كانت الأخت الكبرى للأسرة، لافتًا أنهم أربعة أشقاء.

وأضاف “سمرة”، ورأيت كيف ينظر الناس إليها بشكل مختلف في أحسن الأحوال، وكانوا يشعروا بالحزن عليها وعلي، ومنهم من يخافون ويبعدون أنفسهم عنها.

وتابع “سمرة”، علمتيني ألا أكون متحيزًا وأن أنظر دائمًا في أعماق قلوب الناس وأرواحهم، وألا أحكم أبدًا على كتاب من غلافه.

وكشف “سمرة” عن إصابة شقيقته الصغرى ياسمين، موضحًا أنها لاتزال مصابة بالفيروس التاجي، مشيرًا إلى أن حالتها الآن مستقرة، طالبًا الدعاء لها بالشفاء، ومطالبًا الجميع بتوخي الحذر والحرص على الإجراءات الوقائية.

وهاجم “سمرة” من وصفهم بمستغلي الأزمة، ومانعي طرح الأدوية للبيع، وكذلك في المستشفيات الخاصة مؤكدًا علاج فيروس كورونا بها ضعف الأسعار العادية.

وطالب سمرة الحكومة بضرورة وضع بروتوكولات للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وتخصيص مستشفيات لهم بوجود مقدمي رعاية مدربين.

يذكر أن المغامر المصري عمر سمرة، سعى لتسجيل رقم قياسي عالمي لمُغامر بالذهاب إلى الفضاء بعد صعوده أعلى قمم جبال بقارات العالم المختلفة وقيامه برحلة للقطبين الشمالي والجنوبي.

وفي طفولته شخص الأطباء عمر سمرة على أنه مريض بالربو وبالتالي رأوا انه غير مؤهل لممارسة أنشطة بدنية مُجهدة.

لكن حلمه بأن يصبح مغامرا أصبح ممكنًا، وعمره 15 عامًا حيث أجرى تدريبات شاقة؛ ليجعل جسمه قادرًا على تحمل آثار تسلق الجبال والرحلات الطويلة.

شقية عمر سمرة المتوفية
شقية عمر سمرة المتوفية

1

اقرأ أيضًا 

الأهلي يجرد تركي الشيخ من رئاسة نادي القرن .. وبلاغ ضد الزمالك وإلغاء تكريم عاشور (نص القرارات) 

نقيب أطباء القاهرة: المستشفيات الخاصة تجار أوبئة وسفاحين أزمات والعزل المنزلي مفيد

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى