تقارير

السيسي: يجب القبض على مخالفي البناء وإزاي تبني جامع في منطقة مش بتاعتك

السيسي: الأمن مش إنك تمسك مجرم او إرهابي بس وتمنع فاسد من الإفساد في الأرض

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجب القبض على مخالفي البناء وعدم الاكفتاء بإزالة البناء المخالف، وتساءل عن مشروع كارفور، قائلا: “بقالنا قد أيه شغالين فيه”، ليرد وزير الإسكان: “بقالنا سنة ولو محتاجين ضخ أموال في مشروعات نضخ”.

وعن هدم الإشغالات قال الرئيس السيسي، خلال افتتاح مشروع بشائر الخير3: “بقول للمحافظ ومدير الأمن، الأمن مش إنك تمسك بمجرم أو إرهابي بس، الأمن أنك تمنع فاسد من الإفساد في الأرض، ولما البلكونات بقي فيه ثقافة للتعامل مع الموضوع وهدم بلكونة المخالف هيرجع يصلحها تاني”.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، اللواء أحمد العزازى، مساعد رئيس الهيئة الهندسية، أن تكون أسماء الشوارع فى المدن الجديدة، والمشروعات القومية بأسماء الشهداء من رجال الجيش والشرطة، وكذلك الأطباء، ليرد عليه قائلا:”تمام يافندم ومشرعات البشائر حصل فيها كده”.

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قرار إزالة المساجد على محور المحمودية لتطوير المحور، قائلا:”لما جينا نشيل الجوامع من على ترعة المحمودية، قالوا أنت أزاي تشيل الجوامع بيوت ربنا، طب وأنت أزاي تبني جامع في منطقة مش بتاعتك، وبنينا الجوامع مرة تاني، والإزالة يجب أنها متاخدش تراخيص تاني، ولما تيجي تقولي فيه مخالفة 1773 كان لازم اتقبض على 1773″.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح مشروع بشائر الخير3:”المحافظ له سلطات تعطيها له الدولة والقانون وتوجيهي يأتي بتفعيل السلطات، الدولة لن تكون دولة بجد إلا بتنفيذ القانون وكلنا ننفذ القانون ملناش خيار تاني، الأمن مش أنك تمنع تجرم الأمن أنك تمنع فاسد”.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بوقف أي أعمال بناء خاصة في القاهرة والإسكندرية والجيزة خلال الفترة المقبلة بشكل كامل، بخلاف المشروعات القومية.

وقال السيسي، خلال افتتاح مشروع “بشاير الخير 3″، اليوم الخميس: إيقاف للبناء محدش يبني، أنا اديتك ترخيص بـ10 أدوار لكن الأرض متستحملش لأ لازم يتراجع خاصة في القاهرة والإسكندرية والجيزة.

وتابع: إحنا بلد في مواجهة مع مستقبلها عايزة الإخلاص والجدية واللي مش قادر يقول شكرًا أنا مش قادر، نفضل كده العمر كله لغاية ما نمشي أو نقابل ربنا.

يذكر أن مشروع بشاير الخير 3 استكمالاً لمشروع بشاير الخير 1 وبشاير الخير 2؛ ويعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة “مأوى الصيادين” العشوائية، خاصة أن بشاير الخير 3 يضم قسمين، الأول منطقة الأهالى وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 آلاف و 624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع، حيث تم إنجاز المشروع في عامين ونصف العام؛ شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.

ويضم القسم الثاني من المشروع منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعددا من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وروف بإجمالي مساحات 39 ألف م٢ ومبنى مطاعم على طابقين وروف بإجمالي ٥.٦٥٤ م٢ ومحطة وقود على مساحة ٣٧٦٧ م٢ بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وروف بمسطح ١٤٣٨٦ م٢ للمبنى بإجمالي مسطح المبنيين ٢٨ ألفا و٧٧٢ مترا.

اقرأ أيضًا 

“العباسية” أبلغ الزوج بعدم إصابته بكورونا فنقل العدوى للأسرة .. القصة كاملة لإصابة عائلة المعادي

وزيرة الصحة: عزل حالات الكورونا البسيطة بالمنزل ومتابعتها إلكترونيًا

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى