سلايدرتوك شو

المالية: حصول مصر على قرض صندوق النقد ليس عيبًا

 

قال الدكتور أحمد كوجك، نائب وزير المالية، إن قرض صندوق النقد الدولي العاجل حصلت عليه 40 دولة بخلاف مصر، موضحا أن القرض مقرر للدول لمواجهة أزمة كورونا وتبعاتها الاقتصادية فليس عيبًا حصول مصر عليه.

أضاف كوجك في تصريحات لبرنامج “القاهرة الآن” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “الحدث” الفضائية ، مساء اليوم الاثنين: “الأموال بتاعت القرض دي بتساعدنا في تمويل كل البرامج التي قمنا بها سواء القطاع الصحي في مصر لمواجهة فيروس كورونا، والجزء الثاني في مساندة الفئات الأكثر تضررا وفق ما أعلنا عنه”.

وأكد كوجك أن الأرقام خير دليل على تطور الاقتصاد المصري، فالسندات والأوراق المالية المصرية لم تنخفض بشكل كبير، والشراكات الاقتصادية التي تدخلها مصر مع كبرى المؤسسات الاقتصادية دلالة قوية على قوة الاقتصاد المصري.

وعن الإجراءات التقشفية التي لمحت الحكومة باستخدامها لمواجهة : “احنا دلوقتي في عالم جديد، بشكل كبير تعاملنا بشكل إيجابي، ونبتدي نبص في الموازنة نرشد في بعض الأمور دا المقصود، والكلام عن موازنة 2020/2021 المقصود إننا نبص فيها لو في شيء مقلق نبدأ نتعامل معاه بترشيد، لكن حتى الآن الحمد لله الأمور ماشية بشكل جيد”.

يذكر أن صندوق النقد وافق على طلب عاجل بمنح مصر قرض بقيمة 2.7 مليار دولار بما يمثل 100% من حصتها بالصندوق، وذلك لمواجهة أزمة فيروس كورونا “كوفيد 19″، بالإضافة إلى حزم مالية أخرى من المنتظر حصول مصر عليها.

اقرأ أيضًا 

أطباء 2020 يمتنعون عن التسجيل بالنظام الجديد لـ “الصحة” ورسالة للرئيس السيسي

تاج الدين: لا يوجد اتجاه لفرض حظر التجول الكامل واللي تظهر عليه الأعراض يلتزم المنزل

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى