تقارير

الوزراء: العالم لم يعد يتحمل الإغلاق وأول يونيو سنتعايش مع كورونا

 

 

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن كل الأنشطة التي تم إيقافها ستعود مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لأن العالم لم يعد يحتمل مزيدا من الإغلاق”.

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، إن رئيس الحكومة قال إن الحكومة كان لديها بعد نظر في عدم الانسياق خلف دعوات الإغلاق الكامل، مضيفًا: “الدول التي لجأت للإغلاق الكامل لم نلحظ أن أرقام الإصابات فيها انخفضت بشدة وظلت الأرقام على ما هي في زيادة وتسبب في ضرر اقتصادي بالغ لهذه الدول انعكس على حياة المواطنين وظهرت المتاجر في أوروبا خالية من أي سلع نتيجة للإغلاق”.

وتابع: “لم نسمح لعجلة الإنتاج أنها تتوقف في ظل الإغلاق الجزئي وسمحنا لكل المصانع أن تعمل حتى في ساعات حظر التجول مع اتباع الإجراءات الوقائية”، مضيفًا: “الحمد لله الاقتصاد المصري رقم كل نزيف الذي تعرض له على مدار الفترة اللي فاتت لم نعانِ أي نقص من السلع ولم نعانِ أي أعراض من التي يعاني منها العالم مثل نقص السلع الضرورية مثل الغذاء والدواء”.

أكد “سعد”، أن رئيس الحكومة أعلن اليوم أن الدولة ستستمر بذات القواعد والإجراءات الطبية والاحترازية التى كانت مطبقة خلال الفترة الماضية فى مواجهة فيروس كورونا.

وقال سعد: “قبل عيد الفطر سيكون هناك مراجعة موقف.. وأول يونيو سنبتدى فترة جديدة وهى التعايش مع كورونا”.

وأضاف سعد أن العالم حتى الآن غير قادر على الوصول إلى علاج لفيروس كورونا، وعليه لا يمكن أن تستمر دول العالم في الإغلاق، والحل الأمثل أن تعود الحياة إلى طبيعتها تدريجياً مع اتباع الإجراءات الاحترازية: “هذا لا يعني أننا سلمنا للأمر الواقع بل إننا سنعود تدريجيا للحياة في ظل إجراءات معينة يعني على سبيل المثال سيسمح لإعادة الحياة للسينما والمسرح وغيرها سيكون قابلا للعودة بشروط معينة”.

 

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء: تجربة الغلق الكامل أدت لخسائر كبيرة ببعض الدول ويجب أن يستعيد الاقتصاد عافيته

وزير المالية: صرفنا 40% من المبلغ المخصص لمواجهة كورونا والأزمة شديدة علينا أوي

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى