الأخبارسلايدر

غادة والى: الأزمات تؤثر على حقوق ذوي الإعاقة ويجب حمايتهم من كورونا

 

 

نبهت الدكتورة غادة والى، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، إلى تأثير الأزمات على حقوق ذوي الإعاقة.

وطالبت “والي” بعدم التمييز بين أصحاب الإعاقة، والأصحاء في أزمة مواجهة مصابي فيروس كورونا، وضرورة ضمان حقوق الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم الحصول على رعاية صحية سليمة خلال مواجهة فيروس كورونا.

وقالت الدكتورة غادة والي، في رسالة لها عبر حسابها بموقع “تويتر”، “كرست سنوات عديدة للعمل من أجل الحماية الاجتماعية، لقد رأيت كيف يعاني حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأزمات. يجب أن تكون استجابة COVID19 شاملة، يجب حمايتهم من كورونا، التضامن الكامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة والدعم لنداء الأمين العام”.

تغريدة غادة والي

وطالب أنطونيو جوتيريس، بعدم التمييز بين أصحاب الاعاقة والأصحاء في أزمة مواجهة مصابي فيروس كورونا، وضرورة ضمان حقوق الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين في الحصول على رعاية صحية سليمة خلال مواجهة فيروس كورونا.

وكتب أنطونيو جوتيريس، أمين منظمة الأمم المتحدة، عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”،  “تعمل COVID19 على تكثيف أوجه عدم المساواة التي يواجها الأشخاص ذوو الإعاقة في الظروف العادية. يجب علينا ضمان الحقوق المتساوية للأشخاص ذوي الإعاقة في الوصول إلى إجراءات الرعاية الصحية وإنقاذ الأرواح خلال الوباء”.

اقرأ أيضًا 

المالية: ارتفاع العجز الكلى إلى 7.8% وقانون الرسوم لزيادة الموارد ونسير على الطريق الصحيح

تاج الدين: من يحتاجون المستشفيات في الانفلونزا العادية 2% أما كورونا 19% .. ويكشف نسبة الوفيات

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى