تقارير

التعليم: إدخال التكنولوجيا واجه مقاومة شديدة ولكن هو اللي نفعنا في أزمة كورونا

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي يجرى امتحانات بها، في ظل أزمة فيروس كورونا “دا مش كلامي، دا كلام المؤسسات الدولية، مصر هي الدولة الوحيدة اللي عندها امتحانات في اللحظة دي، في حين أن أمريكا وإنجلترا عجزا عن إجراء الامتحانات”.

وقال شوقي، إن السنوات الماضية شهدت تطورا كبيرا في البنية التحتية الخاصة بنظام التعليم بداية من 2018، والأزمة الأخيرة الخاصة بفيروس كورونا أحدثت طفرات وتطور سريع في هذا النظام للتعامل مع الأزمة، من خلال الاستفادة من البنية التحتية التي تم إنشاؤها بالفعل خلال السنوات القليلة الماضية.

وتابع وزير التربية والتعليم، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة المنعقدة الآن لمناقشة الموازنة العامة الجديدة للعام المالي 2020/2021، إن إدخال التكنولوجيا والنظام الجديد للتعليم في 2018 واجهت مقاومة شديدة جدا، ولكن من حسن الحظ “هو اللي نفعنا في أزمة كورونا الحالية”.

وأشار شوقي، إلى أن نظام التعليم الجديد بدأ من “كي جي 1″، ووصل الآن إلى الصف الثالث الابتدائي، وبالتالي هذه المراحل التعليمية لم يكن هناك أي مشكلة للتعامل معها خلال الأزمة لأنها مهيأة فعليا للتعلم عن بُعد، والآن يتم العمل على تجهيز المناهج التعليمية لسنوات رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي، في إطار المنظومة التعليمة الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، المنعقد اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع موازنة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في ضوء مشروع الموازنة العامة للدولة ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية ذات الصلة للسنة المالية 2020/2021، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضًا 

المالية: ارتفاع العجز الكلى إلى 7.8% وقانون الرسوم لزيادة الموارد ونسير على الطريق الصحيح

تاج الدين: من يحتاجون المستشفيات في الانفلونزا العادية 2% أما كورونا 19% .. ويكشف نسبة الوفيات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى