تقارير

الصحة تؤكد العمل بمبادرة 100 مليون .. والوزيرة في البرلمان الإثنين

 

 

تعقد لجنة الصحة بمجلس النواب، اجتماعًا يوم الإثنين المقبل، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لعرض آخر المستجدات حول فيروس كورونا في ضوء الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة منذ ظهور الفيروس داخل مصر، وحالات التعافي منه، فضلا عن عرض بيان كامل حول إجمالي عدد مستشفيات العزل الصحي التي تم تجهيزها لاستقبال الحالات المصابة.

وتطرح زايد كامل المستجدات بشأن اللقاحات التي سيتم البدء في استخدامها لحقن المصابين بها، وذلك في إطار الجهود المبذولة للبحث عن علاج لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

ويشار إلى أن مجلس النواب كان قد ناقش في جلسته البرلمانية الأربعاء الماضي مشروعا بتعديل قانون الأمراض المعدية، والمقدم من النائب الدكتور محمد العماري وأكثر من 60 عضوا، وتتضمن التعديلات تخويل الحق للسلطات الصحية بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية حال انتشار الأمراض المعدية.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن عودة العمل بمبادرة “100 مليون صحة” بداية من الأسبوع المقبل.

وتابع “مجاهد”، أن الأطقم الطبية كافة ستلتزم بكل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، ويعتبر ذلك من ضمن إجراءات التعايش مع الفيروس.

يذكر أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي (سي)، إلى جانب التقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وكذا الكشف المبكر عن السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وتوجيه المكتشف إصابتهم لتلقى العلاج بمختلف وحدات ومستشفيات، كما توسعت المبادرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي و شملت أيضا الكشف المبكر عن ضعاف السمع للأطفال وأيضا شملت الكشف على السيدات الحوامل والأجنة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أمس، عن تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقالت الوزارة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 5895 حالة من ضمنهم 1460 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و406 حالات وفاة.

اقرأ أيضًا 

مها هلالي تناشد رئيس الجمهورية وقف الأعمال المسيئة لذوي الإعاقة

وزير الأوقاف: تشغيل القرآن في المساجد دفع أعداء مصر إلى استغلال الأمر

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى