تقارير

خوفًا من تفشي كورونا .. برلماني يقدم طلب إحاطة لتأجيل امتحانات الثانوية

 

 

طالب جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، باتخاذ قرار فوري بتأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة معينة لحين استقرار الأوضاع، ونجاح الدولة في محاصرة فيروس كورونا والقضاء عليه.

وأوضح “طلعت” في طلب إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن التأجيل يأتي في ظل استمرار إجراءات الدولة الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا، خصوصا وأن الطلاب لم يتمكنوا من الانتهاء من كل المقررات التعليمية.

وأشار جون طلعت، إلى أن حظر التجول ومنع التجمعات ما زال مستمرا، وسط توقعات بتمديده بسبب مخاوف زيادة أعداد المصابين بالفيروس أكثر مما هي عليه الآن.

وأكد “طلعت” على أن امتحانات الثانوية العامة تتطلب وجود تجمعات سواء في لجان الامتحان أو بعد ذلك في عمليات التصحيح للمدرسين، ووسط هذه الإجراءات قد تكون هناك فرصة في زيادة أعداد المصابين.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن تأجيل الامتحانات ليس فيه أي إشكالية للطلاب، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة بعد ذلك لتنظيم القبول بالجامعات.

وفي شأن متصل، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيعلن عن موعد تقديم المشروعات البحثية يوم السبت المقبل: “إحنا بنقدم اللي وعدنا بيه، ومش طالبين منهم الكمال، طالبين منهم المحاولة فقط”.

وأضاف “شوقي” خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “مساء DMC”، والذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، والمذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أنه سيعلن عن كل المعلومات التي يحتاجها كل الطلاب حول كيفية التقديم إلكترونيا أو ورقيا يوم السبت المقبل: “هنقولهم يعملوا إيه بالظبط”، موضحًا أن الوزارة تطلب من كل الطلاب والأهالي المحاولة فقط دون السعي وراء الغش للنجاح في تلك الأبحاث: “طالبين منهم المحاولة علشان يبقوا اتعلموا حاجة”.

اقرأ أيضًا 

تاج الدين: الدولة بذلت مجهودًا كبيرًا لمواجهة كورونا وماشية بستر ربنا

وزيرة الصحة: 17 مستشفى عزل بالجمهورية بطاقة 3214 سرير و 413 جهاز تنفس صناعي

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!