الأخبارسلايدر

“القومي للإعاقة” يقدم بلاغ للنائب العام حول تجاوزات قناة النهار

 

 

قدم الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بلاغًا رسميًا إلى إدارة حقوق الإنسان بمكتب النائب العام، ضد ما تمت إذاعته على شبكة تليفزيون النهار في أول أيام شهر رمضان المعظم من خلال برنامج “البروفة” الذي مثل إساءة مباشرة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال سلوكيات وتعبيرات تسيء لهم ولا تعبر عن ظروفهم بشكل واقعي.

وجسد أحد الممثلين شخصية شاب من ذوي الإعاقة الذهنية واستخدامه في تخويف الممثل المشارك في الحلقة.

جاء بلاغ المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في إطار ما تم رصده من خلال متابعة البرامج والمسلسلات على شاشات الفضائيات خلال شهر رمضان الكريم.

وطالب المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة القائمين على صناعة الإعلام والمحتوى البرامجي والدرامي خلال شهر رمضان بمراجعة الأعمال التي توظف الأشخاص ذوي الإعاقة في السياق الدرامي أو البرامجي وحذف كل ما يسيء إليهم في هذه الأعمال قبل بثها أو إذاعتها.

وناشد المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة كل الجهات المجتمعية والأفراد التواصل مع المجلس على رقم 16736 أو على الصفحة الرسمية للمجلس على الفيسبوك حال رصدهم لأي تجاوزات بحق الأشخاص ذوي الإعاقة؛ وذلك عملًا على حماية وصون كرامة وإنسانية مجموعة كبيرة من أبناء الوطن من ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضًا 

وزيرة الصحة لـ السيسي: مصر من أقل الدول إصابة بالكورونا وسنبهر العالم

تاج الدين: الدولة بذلت مجهودًا كبيرًا لمواجهة كورونا وماشية بستر ربنا

وزيرة الصحة: 17 مستشفى عزل بالجمهورية بطاقة 3214 سرير و 413 جهاز تنفس صناعي

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى