الأخبارسلايدر

نقيب السياحيين: السياحة تجلب مليار دولار شهريا ولازم ترجع

 

 

أكد باسم حلقة نقيب السياحيين أن هناك شركات سياحية كبيرة على مستوى العالم مهددة بالإفلاس، متسائلًا عن موقف الشركات الصغيرة التي عليها التزامات ومرتبات وفواتير”، مشيرا إلى أنه بجانب كارثة وباء فيروس كورونا، هناك كارثة اقتصادية واجتماعية على مستوى العالم.

قال باسم حلقة نقيب السياحيين، إن مصر في حاجة إلى عودة السياحة ولو بنسبة إشغال قليلة، موضحًا أنه يمكن البداية بإعادة فتح مجال السياحة بعد العيد ومع بداية موسم الصيف بنسبة إشغال تصل لـ25% فقط.

وقال حلقة، إن السياحة مصدر دخل مهم جدا للدولة “فهي كانت تجلب نحو مليار دولار شهريا، ولا شك أن توقف حركة السياحة أثرت بالسلب على الدولة مثلما حدث في العالم كله”، وأوضح أنه جرى تسريح عدد كبير من العاملين بالمجال على مستوى العالم.

وقال نقيب السياحيين إن مصر حققت 8% في معدلات النمو العام الماضي، في مقابل 2% فقط في أمريكا، مؤكدا: “لولا الخطوات التي اتبعتها مصر في الإصلاح الاقتصادي لم تكن تستطيع الدولة مواجهة وباء بحجم كورونا بهذه القوة”.

وأشار حلقة إلى أن هناك دول بدأت تستعد لموسم السياحة الصيفية، وعلى رأسها ألمانيا، مؤكدا أن مصر ستكون الوجهة الآمنة للسياحة في العالم، ليس من ناحية الأسعار فقط، ولكن نسبة الإصابة بالفيروس ستصل إلى أقل معدلاتها في الصيف، كما أن هناك احتياطات وقائية وإجراءات احترازية تتخذها مصر تمنع انتشار الفيروس.

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير “مثلث ماسبيرو” ويؤكد: لن نسمح بعشوائيات بالمنطقة

رئيس الوزراء لمحافظ القاهرة: أي مخالفة بناء تنزل على الأرض فورًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى