الأخبارسلايدر

أمين النقابة: عدد الأطباء المصابين حتى الآن بكورونا 75 طبيبًا

 

 

قال إيهاب الطاهر أمين عام النقابة إن عدد المصابين بكورونا من الأطباء بلغ حتى الآن 75 طبيبًا، بالإضافة لإصابة أعداد من العاملين الصحيين الآخرين، معتبرًا أن هذا الأمر سببه “رفض وزارة الصحة توفير الحماية الكاملة والوقائية للأطباء، وعدم توحيد لوائح المستشفيات في ظل المواجهة الحالية للوباء”.

يذكر أن فيروس كورونا أصاب أطباء في مستشفيات جامعات القاهرة وعين شمس والمنصورة، كما تسلل لمعهد القلب ومعهد الأورام ولمستشفيات الزيتون وأسوان وقنا والصدر بدكرنس بالدقهلية. ووصل الفيروس لمستشفيات جامعة بنها التي شهدت إصابة 16 من الأطباء وإضراب عدد كبير من الممرضات عن العمل.

وتقدم النائب هيثم الحريري ببيان عاجل للبرلمان طالب فيه بضرورة توفير الحماية الكاملة للأطباء وللطواقم الطبية، وبسرعة فحصهم وبشكلٍ دوري، خاصة أن مصر والمصريين في حاجة ماسة لجهودهم في ظل تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن وزارة الصحة المصرية كانت قد أعلنت، الاثنين، عن تسجيل 248 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، جميعها تعود لمصريين، و20 حالة وفاة.

وذكرت أن إجمالي المصابين بفيروس كورونا في البلاد حتى الاثنين بلغ 4782، شفي منهم 1236 وخرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بينما توفي منهم 337 حالة.

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير “مثلث ماسبيرو” ويؤكد: لن نسمح بعشوائيات بالمنطقة

رئيس الوزراء لمحافظ القاهرة: أي مخالفة بناء تنزل على الأرض فورًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى