تقارير

وزير التعليم العالي وعميدة طب القاهرة يؤكدان إصابات كورونا بالقصر العيني ( القصة كاملة)

 

 

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن عدد إصابات فيروس كورونا في مستشفى قصر العيني الفرنساوي يتراوح ما بين 10 إلى 17 حالة فقط، موضحًا أنها حالات فردية يتم التعامل معها من خلال بروتوكول وزارة الصحة.

وناشد وزير التعليم، المواطنين بالوقوف إلى جانب الأطقم الطبية ودعمهم، متابعًا: “لا يوجد في العالم ما يحدث من ترصد بطبيب الرعاية الصحية بهذا الشكل الموجود على السوشيال ميديا”.

وفي سياق متصل، كشفت الدكتورة هالة صلاح عميدة كلية الطب جامعة القاهرة، عن إصابة وكيل كلية الطب، بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

وقالت “صلاح”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “mbc مصر”، إن مصدر العدوى الخاص الذي نقل الفيروس لوكيل كلية طب قصر العيني، غير معروف.

وأشارت إلى أنه عانى من أعراض المرض، ولم يتوقع إصابته بفيروس كورونا، متمنية له الشفاء العاجل.

يذكر أن  الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، أن إخلاء مستشفى قصر العينى الفرنساوى من جميع المرضى يأتي نتيجة لاختيارها كمستشفى لعزل الحالات المصابة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وكذلك الطلاب حال إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضاف علم الدين، فى بيان صدر عن جامعة القاهرة أنه تم إجراء مسح طبي لجميع المرضى بقصر العيني الفرنساوي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، وتم نقلهم للمستشفيات الجامعية التابعة لجامعة القاهرة.

وأشار آنذاك إلى أنه لا صحة لما يتردد من وجود إصابات بكورونا لمرضى مستشفى قصر العينى الفرنساوى، موضحًا أنه تم التأكد من سلامة المرضي تماما وعمل مساحات لهم قبل عملية النقل.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة،في تصريحات صحفية، إن اللجان الطبية بالجامعة انتهت من دراسات اختيار مستشفى من مستشفياتها لاختيار أحدها لعزل من قد يتعرض للإصابة بفيروس كورونا، من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والأطقم الطبية، والعاملين بالجامعة.

وأكد الخشت أنه أعطى توجيهات محددة لقيادات المستشفيات وإدارة الجامعة، بمراجعة تجهيزات عدة مستشفيات تحسبًا لأية سيناريوهات محتملة، واستكمال جميع احتياجاتها كمستشفي للعزل، بحيث تكون جاهزة للعمل، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، والأجهزة المعنية. نافيًا وجود إصابات بالكورنا بين العاملين بالمستشفيات الجامعية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، تسجيل 188 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، لافتًا إلى وفاة 19 حالة.

اقرأ أيضًا 

الأعلى للجامعات: إلغاء الامتحانات بالكليات وتقديم مشروع بحثي أو اختبارات إلكترونية (نص القرار)

البنك الأهلي يبدأ بيع وثيقة “معاش بكره” الأحد .. تعرف على فوائدها

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى