تقارير

الأطباء: قدمنا عدة طلبات لمعاملة الطاقم الطبي كالشهداء ..لماذا لم يتم الرد حتى الآن؟

 

 

أكد إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء على أهمية تنظيم حملات توعية إعلامية صحيحة للمجتمع لمنع مثل هذه الرسائل السلبية شديدة السوء، التي ستؤثر على المجتمع ككل،قائلًا: “جرى تقديم عدة طلبات لرئيس مجلس الوزراء لمعاملة الأطباء والطاقم الطبي، سواء من أصيبوا أو توفوا، بسبب الجائحة معاملة الشهداء، لماذا لم يتم الرد حتى الآن؟”.

وقال الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء، إن الفيروس لا يمشي ولا يخرج من القبر، وعند اتخاذ الإجراءات الصحية السليمة أثناء تجهيز متوفى كورونا لن يكون هناك أي خطورة من الفيروس.

وأضاف الطاهر، أنه من أجل الوقاية من كورونا أثناء تجهيز المتوفى بها، يجب ارتداء الوقائيات الشخصية الصحيحة أثناء التغسيل، ثم تكفينه وتغليفه بغلاف من البلاستيك.

وأوضح أنه أثناء الدفن يجب أن يكون هناك عدد قليل من المشاركين في الدفن، ويجب ارتداء الواقيات الشخصية لمن يقوم بالدفن فعليا، وبعد ذلك يتم التخلص من الواقيات بشكل آمن وغسل اليدين جيدا، ولليس هناك أي خطورة على المجتمع.

وأكد أن ما حدث في قرية شبرا البهو كانت صدمة شديدة ورسالة في غاية السوء والسلبية للأطباء والفريق الطبي المتصدر الصفوف لمكافحة المرض، متابعا: “ما يحدث الآن يأتي نتيجة سنوات طويلة من تحريض المجتمع ضد الأطباء وكثرة غُبن حقوق الأطباء وعدم حماية الأطباء في أماكن عملهم، فمن قبل جرى التعدي على طبيبة ومحاولة طردها من منزلها لمجرد أنها طبيبة بمستشفى حميات الإسماعيلية”

اقرأ أيضًا 

أمين نقابة الأطباء: هناك إجراءات وقائية وجثة المتوفي بكورونا لا تنقل العدوى

هل اللحية تساعد على الإصابة بفيروس كورونا؟ .. جامعة أمريكية تجيب

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى