قصتيسلايدر

موهبة الرسم لم تستسلم لضمور العضلات: أحلم بدراسة الفنون الجميلة ومقابلة السيسي (صور)

كتبت ـ صفا بكري

تحلم بدراسة الفنون الجميلة، ومقابلة الرئيس السيسي، فمن الألم يولد الأمل، ومن الألم يولد الإبداع، فلا يوجد عائق أمام شخص جعل المستحيل ممكن، لثبت دعاء لنفسها وللمجتمع بأنه لا يوجد معاق جسدي بل معاق فكري.

استطاعت الرسامة “دعاء محمد” 30 عامًا تخطي الحاجز النفسي والعجزي الذي فرضته على نفسها حين أصيبت بضمور في زالعضلات وهي في المرحلة الثانوية وأصبحت تسير باستخدام كرسي متحرك.

قالت دعاء إنها ولدت طفلة طبيعية حتى سن 3 سنوات، ثم بدأت تسير باستخدام عكاز وهي في المرحلة الابتدائية، وبعدها بدأت تستخدم الكرسي المتحرك بالمرحلة الإعدادية.

وأضافت “دعاء” في تصريحات خاصة لنساعد، “للأسف عملت أكثر من عملية ولكنها باءت بالفشل، وذهبت للأطباء مرة أخرى وأنا بالمرحلة الثانوية ولكن لم يتوصلوا لعلاج مناسب، ثم اكتشفوا بالأخير بأني أعاني من مرض ضمور العضلات وأصبحت اتحرك بالكرسي حتى الآن.”

وعن بداية اكتشاف موهبتها في الرسم، قالت: “بدايتي مع الرسم عندما رسمت لوحة لأخي في المدرسة وانبهروا بها، ثم طلبوا منى بعدها اقوم برسم باقي لوحات للطلبة، ورسم موضوعات لهم”

وتابعت، “عانيت وتألمت كثيرًا وحبست نفسي، وكاد الفراغ أن يقتلني، حتى تمكنت بالخروج من عزلتي، مؤكدة أن حلم حياتها دخول كلية الفنون الجميلة، مشيرة إلى أنها لم تحقق هذا الحلم؛ لتحركها بكرسي متحرك دائمًا.

وأضافت أنها منذ 3 سنوات علمها صديق والدها، أساسيات الرسم، موضحة أنها تكن له كل الفضل من بعد ربنا “ساعدني في تعليمي الرسم وأطور من نفسي، علمني الخط العربي والرقعة، وكيفية الكتابة بالبوص والحبر والنسخ الديواني” مؤكدة أنها ساعدها في تنمية موهبتها.

وأشارت إلى أن صديق والدها لم يضيف إليها في الرسم فقط، وأوضحت أنه ساعدها في تجاوز المرحلة الصعبة في حياتها.

وابتكرت دعاء أساليب جديدة في الرسم باستخدام الشاي والعسل، وقامت برسم لوحة للاعب محمد صلاح بهم، ورسم السيدة أم كلثوم أيضًا.

وشاركت “دعاء” في عدد من المسابقات والمعارض الفنية وحصلت على المركز الأول علي مستوى المحافظة، وشاركت أيضًا في مؤسسة أولاد لملكة القلوب مع الدكتورة سهير عبد القادر الذي من خلاله أقام الملتقى الأول والثاني لذوي القدرات الخاصة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشارك فيه 37 دولة، وحضر فيه عدد كبير من الفنانين والإعلاميين وحصلت على شهادة تقدير فيه.

وتتمنى دعاء مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، “نفسي أشوف الرئيس وأسلم عليه”

اقرأ أيضًا 

متحدث الصحة يقارن الوفيات بعدد السكان .. العالم يحسب نسبة الوفاة للمصابين

شيخ الأزهر والأوقاف يعلقان على تجمهر الأهالي لمنع دفن وفيات الكورونا

 

1 82 83 1456

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى