تقارير

“الأطباء”: وفاة 3 وإصابة 43 طبيبًا بكورونا والنقابة تطالب بمعاملتهم بقانون تكريم الشهداء

 

 

قالت النقابة العامة للأطباء، إنه طبقا للبيانات الواردة من النقابات للفرعية، فإن ما جرى حصره حتى الآن من إصابات الأطباء بفيروس كورونا هو إصابة 43 طبيبا ووفاة 3 أطباء “اثنان منهم بعدوى مجتمعية بعيدا عن العمل”، مشيرة إلى أن الحصر ما زال مستمرا ومرشحا للزيادة.

ودعت النقابة وزارة الصحة للإعلان عن الوضع الصحي للأطباء والأطقم الطبية أسوة بباقي دول العالم، مع موافاة النقابة ببيانات الأطباء المصابين أولا بأول حتى تقوم النقابة بواجبها النقابى حيال أسرهم.

وطالبت النقابة، جميع الجهات المختصة بضرورة متابعة توفير جميع مستلزمات الوقاية بجميع المنشآت الطبية والتشديد على دقة استخدامها، مع ضرورة سرعة عمل المسحات اللازمة للمخالطين منهم لحالات إيجابية تطبيقا للبروتوكولات العلمية.

وشددت النقابة على جموع الأطباء بالحرص على ارتداء الواقيات الشخصية اللازمة وعدم بدء العمل دونها حماية لأنفسهم وللمجتمع، علما بأن وزارة الصحة قد أعلنت عن توافر جميع المستلزمات بجميع المنشآت الطبية.

وأعادت النقابة طلبها على مجلس الوزراء بسرعة إضافة أعضاء الفريق الطبي المصابين والمتوفين بالعدوى للقانون رقم 16 لسنة 2018 الخاص بتكريم الشهداء والمصابين.

كما تقدمت النقابة بخالص العزاء لجموع الأطباء ولأسر الشهداء، وتتمنى سرعة الشفاء للمصابين من الأطباء وجموع المواطنين.

اقرأ أيضًا 

طبيب: تشريح جثث ضحايا كورونا أظهر مفاجئة قد تساعد في إنقاذ أرواح المصابين

متى تفتح المساجد؟ وهل يوجد نقص بالمسلزمات الطبية؟ .. مجلس الوزراء يجيب

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى