فيديو

هيكل: الوضع الحالي يمكن الدولة من السيطرة على كورونا و لا نستطيع مراقبة المواطنين (فيديو)

 

 

قال أسامة هيكل وزير الإعلام، إن حساب الدولة بقدرتها على مواجهة فيروس كورونا أم لا. هو إمكانات الدولة المصرية وغرف العناية المركزة، قادرة على استيعاب الأعداد أم لا؟ “بالمعدل الحالي لدينا قدرة على الاستيعاب لفترة مقبلة، ونحتاج لوعي المواطنين للحفاظ على أنفسهم وعلى أسرهم”.

وأضاف هيكل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “صدى البلد”، المذاع على شاشة “صدى البلد”، أن الدولة من الممكن أن تقوم بإجراءات كثيرة جدا قد تتسبب في انهيار الاقتصاد المصري، ولكننا لا نستطيع مراقبة المواطنين في المنازل “لو أنت معملتش مجهودك وأخدت بالك إنك مسؤول عن نفسك وعن الوقاية، لو أنفقنا كل ما لدينا من أموال والمواطن لم يتحمل المسؤولية سيكون هناك نتائج تترتب على هذا الأمر”.

وتابع هيكل: أن العملية التوعوية مستمرة منذ فترة كبيرة، ومؤسسات الدولة والمواطنين تقريبا بدأت تعرف أهمية الوقاية وطرق الوقاية، مشيرا تأثر العملية الاقتصادية بشكل كبير على الرغم من أن الحظر جزئي، “بدأنا نبحث متغيرات الأزمة بالدول من حولنا، هناك دول بدأت تقلل الحظر الكامل”.

وأكد هيكل، أن نسبة الإصابة لدينا حوالي 12 في المليون، والدول الأخرى 500 في المليون، وهذا بسبب وعي المواطنين واهتمامهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية والاهتمام بالنظافة والصحة العامة.

 

اقرأ أيضًا 

كيف تحصل على 500 جنيه لمدة 3 أشهر؟ رابط وخطوات التقديم وطريقة الصرف

أنجيلا ميركل: نحاول كسب الوقت في صراعنا مع الكورونا (فيديو)  

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى