الأخبارسلايدر

مدبولي: حظر التجول يبدأ الثامنة مساء وسيطبق بحزم واستمرار تعليق الطيران لمدة أسبوعين

 

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن لجنة الأزمة الخاصة بفيروس كورونا أوصت، باستمرار تطبيق نفس الإجراءات التي أُتخذت لمدة أسبوعين آخرين، حتى 23 أبريل. مؤكدًا على تعليق الطيران خلال نفس الفترة.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته عقب اجتماع مجلس الوزراء: “مستمرون في إجراءات حظر المواطنين على جميع الطرق، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وتعليق حركة الطيران وإغلاق الجامعات والمدارس والمحال التجارية وتخفيض قوة العمل في أجهزة الدولة”.

وتابع: “وجدنا نتيجة لمواعيد العمل، بالنسبة للقطاع الخاص، كان يحدث تكالبًا شديدًا في آخر ساعة بسبب انتهاء العمل في الساعة السادسة أو الساعة السابعة، ما كان يؤدي إلى ضغوط هائلة على كل المواصلات، وجرى الاتفاق على تطبيق الحظر بداية من الساعة الثامنة”.

أعلن مدبولى، استقطاع 20% من راتب رئيس الحكومة والوزراء لدعم العمالة غير المنتظمة في أزمة كورونا.

وكانت الحكومة أصدرت سبع قرارات قبل أسبوعين ضمن خطة الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) بفرض حظر التجول، وإيقاف وسائل النقل الجماعي لنفس الفترة سواء عام أو خاص، وإغلاق كافة المحال التجارية والحرفية وبيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا، مع الغلق الكامل يومي الخميس والجمعة.

وغلق الكافيهات والكازينوهات والنوادي، غلقا كاملا طوال المدة، وغلق المطاعم التي تقدم المأكولات على أن يقتصر العمل بها على نقل الأطعمة.

وتعليق خدمات الشهر العقاري وتراخيص المركبات، والسجل المدني، وتراخيص البناء، وكافة الخدمات الحكومية، وغيرها.

اقرأ أيضًا 

مستشفيات ميدانية وتعقيم الشوارع .. تعرف على تجهيزات القوات المسلحة لمكافحة كورونا

الصحة العالمية: إيقاف إجراءات مكافحة كورونا قد يتسبب في عودة الفيروس بشراسة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى