سلايدر

موظفو بنك القاهرة بعد إصابة زميلتهم: “نقلنا مكان العمل ولم نجر تحاليل”

 

 

أصيبت سيدة بالطابق السادس، بالمقر الرئيسي لبنك القاهرة بفيروس كورونا (كوفيد 19)، وأكد التحليل إيجابية العينة الخاصة بها، وارتبكت قرارات إدارة البنك فور تأكيد الخبر.

وقرر طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، غلق الدور السادس فقط الذي تعمل به الموظفة المصابة، بمقر البنك الرئيسي بمدينة نصر، والتزام كافة العاملين به بالعزل الوقائي.

وأكد “فايد”، أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص إدارة البنك على سلامة وصحة كافة العاملين بالبنك والعملاء، مشيرًا إلى اتخاذ البنك عدد من الإجراءات الاحترازية، والعمل وفقًا لخطط بديلة تم وضعها للتعامل مع تلك النوعية من الأزمات.

وأضاف أنه يجري حاليًا تنفيذ عمليات التعقيم الكامل للمقر الرئيسي بمختلف المكاتب والإدارات، كما يتم توقيع الكشف الطبي على جميع العاملين المخالطين للحالة الإيجابية وسحب عينات لهم مع التوصية بالعزل المنزلي.

وتابع “فايد” أنه تم اتخاذ الإجراءات التنفيذية وتفعيل خطط استمرارية العمل مع مراعاة الظروف الاستثنائية من مواقع بديلة، لكافة الإدارات التي كانت تعمل بذلك الطابق.

وقالت مصادر تعمل بالفرع الرئيسي بمدينة نصر، إن الإدارة أغلقت الدور السادس فقط، وأوضح المصدر أن الموظفين يتعاملون بشكل دائم مع بعضهم البعض، مؤكدًا أن نقل المستندات دون عدوى يعد أمرًا مستحيلًا. بحسب تأكيدات طبيب يعمل بالبنك.

عن قيام البنك بإجراء تحاليل للمخالطين للموظفة المصابة، أكد مصدر طلب عدم ذكر اسمه لنساعد، عدم تحليل أي موظف من المخالطين حتى الآن، مشيرًا إلى طلب البنك عزل أنفسهم، موضحًا خطورة الإجراء على أهلهم وابنائهم.

وعن قيام البنك بنقل باقي الإدارات التي تعمل بالفرع الرئيسي، قال مصدر إن مديرهم المباشر طلب نقلهم لفرع مكرم عبيد، فيما قال لهم مدير أخر إنه سيتم نقلهم إلى فرع بالجيزة. لافتًا إلى أن البنك قام بإجراء تحاليل كورونا لسائقين سيارات وأتوبيسات البنك. وألمح أحد المدراء على جروب واتساب خاص بالموظفين. أن البنك قد يلغي وسائل النقل الجماعي لموظفي البنك بشكل مؤقت.

وأبدى العاملين بالبنك سخريتهم من القرار، متسائلين عن كفية الذهاب والرجوع من العمل خاصة مع حظر التجول وتعطيل المواصلات العامة، فضلًا أن عدد كبير من العاملين بالبنك لا يمتلك سيارة خاصة.

وأكد مصدر مطلع قيام البنك، بإصدار قرارًا بغلق مقر الرئيس بمدنية نصر، اليوم الأحد، للتطهير. وتوجه بنك القاهرة، بالشكر لكل فرق العمل التي قامت على تنفيذ خطة استمرارية العمل لضمان سير الأعمال على النحو الأمثل لتنفيذ كافة خدمات البنك لدعم العملاء وحركة الاقتصاد، مُتمنين الصحة والسلامة لكافة العاملين والمواطنين.

اقرأ أيضًا 

تشريعية النواب تعد قانونًا لخصم مبالغ من المرتبات لصندوق تحيا مصر

وزير المالية: مواعيد صرف محددة للمرتب لكل وزارة وهيئة مع مراعاة عدد العاملين بها

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى