سلايدر

أهالي قرية الهياتم المعزولة بالمحلة يتظاهرون ليلًا والأمن يحتوي الموقف (القصة كاملة)

 

نجحت أجهزة الأمن في مركز المحلة بالغربية، بقيادة العميد محمود كشك، في إقناع أهالي قرية الهياتم المعزولة صحيًا بسبب ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا بين عدد من سكان القرية، بفض المظاهرة والعودة إلى منازلهم.

وحاصرت أجهزة الأمن جميع مداخل ومخارج القرية، وأمر كشك القوات بعدم التعامل معهم أو الاقتراب منهم، والاستعانة بمشايخ القرية لتقديم النصيحة وسرعة فض المظاهرة حتى لا تنتقل العدوى أو ينجح الأهالي في كسر الحجر الصحي.

كان أحد نواب دائرة مركز المحلة وزع كراتين مواد غذائية تحمل صورته الشخصية على أهالي القرية، ما أثار حفيظتهم، ودفعهم إلى النزول في مظاهرات تطالب بإلغاء الحجر الصحي وعدم قبول أي مواد غذائية من أحد.

وطالب المشاركون في المظاهرة بفك الحظر والسماح لأهالي القرية بالخروج، وطافت المظاهرة أنحاء القرية، وردد المشاركون هتافات: “واحد اتنين الهياتم فين.. مش عايزين كراتين من حد”.

ونظم المئات من أهالي قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة مظاهرة كبيرة داخل القرية، مساء الأربعاء، احتجاجًا على استمرار عزلهم لليوم الثاني على التوالي ومنع خروج أو دخول أحد إليها، بسبب ظهور 12 حالة مصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19” داخل القرية والاشتباه في إصابة 22 آخرين.

قالت الدكتورة هدى النحاس، إحدى أهالي قرية الهياتم، إنه تم عزل القرية التابعة لمركز المحلة الكبرى في محافظة الغربية، لمدة 14 يومًا مع تطبيق إجراءات الحجر الصحي، بعد اكتشاف 8 حالات، خلال ثلاثة أيام، إصابة بفيروس كورونا والاشتباه في إصابة 22 آخرين.

وأكدت النحاس في مداخلة عبر السكايب مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة تن، أنه منذ حوالي 4 أيام مع اكتشاف أول حالات الإصابة بفيروس كورونا ثم اكتشاف حالتين في اليوم التالي ثم حالة في اليوم الثالث و4 حالات في رابع يوم ومن هنا اتخذت وزارة الصحة قرارا بعزل القرية.

أضافت النحاس، أن الأمن انتشر في مداخل ومخارج القرية، ولا يوجد خروج ولا دخول أي فرد من أفراد الأهالي مشيرة إلى تعاون جميع أهالي القرية مع الإجراءات الأمنية وتقبلها، وأن مجموعة من الشباب بادرت بالمساعدة بتوفير المواد الغذائية تحت إشراف الأمن عند المداخل والمخارج، وسيتم توزيعها على المنازل.

اقرأ أيضًا 

إنزال 3 آلاف بحار من حاملة الطائرات الأمريكية ثيودور روزفلت

القوى العاملة: حظر إجبار العاملين بالقطاع الخاص على الإجازة بدون راتب

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى