سلايدرقصتي

“يُدرس اللغة العربية بالموسيقى” طارق عباس موسيقار وكاتب من طراز خاص

 

كتب ـ صفا بكري 

هناك أشخاص جعلوا المستحيل عائقا وجلسوا يندبون حظهم العاثر الذي منعهم من التقدم خطوة للأمام، أما أخرون ومنهم بطل تقريرنا جعل المستحيل جسرًا تحت قدميه للتقدم بخطوات متسارعة إلى هدفه ليس فقط ممارسا لها بل معلما.

الدكتور ” طارق عباس” وهو من” ذوي الهمم” كفيف البصر، ولكن ليس كفيف البصيرة، فهو موسيقار وكاتب ومدرس لغة عربية بالمركز التابع لجامعة القاهرة والملحن الحاصل علي جائزة أحسن ملحن شارك بأعماله بمهرجان الموسيقي العربية لعام 2017، ومؤسس فريق ونس الغنائي الذي يضم أكثر من 20 جنسية مختلفة بما فيهم الثلاث أبنائه، ومن أعضاء الفرقة هم المغنيات ” نينو” و” تيمو” من جورجيا، “جوناثان”من بريطانيا و”جوبيو”و” لي سونج” من كوريا و”إكزون إبراهيمي” من كوسوفو و”ماسوني” من اليابان و” عدنان” من ماليزيا و” ليونيل” من ألمانيا .

هو أب لثلاث بنات وكلهم مطربات بالفرقة التابعة له، ابنته الكبري كانت بمثابة ” وش السعد” عليه، وهي خريجة فنون جميلة، ففي عام ٢٠١٧ من قبيل الصدفة علم بأن هناك مسابقة بإسم” رتيبة الحفني” بمهرجان الموسيقي العربية بدار الأوبرا المصرية، فقام بتسجيل أغنية بصوت ابنته الكبري المطربة بغرفته ” منال”وحصل علي جائزة أحسن ملحن ذهبي وكانت أول مرة يحصد جائزة بهذا المستوي.

يقوم عباس بتدريس اللغة العربية لمختلف الجنسيات من خلال الموسيقي، ليتدربوا علي النطق الصحيح للكلمة العربية، وذلك من خلال مشروع “عباس” بمركز اللغة بجامعة القاهرة.

وأوضح عباس، أنه يحاول تدريس العلاقات التاريخية بين اللغة العربية والموسيقي وبقدم لهم خلال العلاقة مفردات بيتدربوا عليها، وبقوم بالتحدث عن أشهر نجوم الفن في مصر ليبقي مدخل للمفردات التي أقوم بتعليمها.

وشرح للطلاب الأجانب متعددي الجنسيات بأن هدفهم هو التعرف على التراث الثقافي المصري والتعرف علي مفردات جديدة للغة وتعلم الموسيقي المصرية.

وقدم الطلاب شكرهم له، ووصفوا محاضراته بأنها أكثر من رائعة وأنهم استفادوا كثيرا منه ومن تعليم اللغة العربية من خلال الموسيقى.

وقال دكتور طارق عباس مؤسس فريق ونس، إن الفريق سجل أغنية جديدة بمناسبة عيد الأم،

وأضاف “عباس” في تصريحات خاصة لنساعد، أن أذيعت في يوم عيد الأم، ووجه طارق الشكر لقناة النيل التعليمية على اهتمامها بتصوير هذا العمل وإذاعته على قناتها.

وقال “عباس” إن الأغنية من كلمات الشاعر سامح الشوادي، ومن ألحان دكتور طارق عباس مؤسس فرقة ونس، وتوزيع الفنان محمد مختار، وإخراج إيمان محمد علي.

وشارك في الغناء كل من الطفلة أمل أحمد وأحمد محمود فايد وحنين طارق وميرنا صفوت.

يذكر أن فريق ونس، تأسس 2018 ، وهى فرقة غنائية تضم خليطًا من عدة مواهب من 8 جنسيات مختلفة وكانت برئاسة مؤسس الفرقة وقائدها الموسيقار الدكتور طارق عباس دكتور اللغة العربية، وقدمت الفرقة حفلات كثيرة في “قاعة عبد الوهاب” بمعهد الموسيقي العربية وقصر المانسترلي و المسرح الصغير بالأوبرا، وتقدم الفرقة في حفلاتها الأغنيات الوطنية وأغاني لأم كلثوم ومحمد قنديل وعفاف راضي وأغاني متنوعة أيضا مثل أغاني عمرو دياب ومحمد منير وداليدا .

اقرأ أيضًا 

نقابة المسعفين ترسل خطابًا لرئيس الوزراء لضم أعضائها لزيادة بدل المهن الطبية

وزير المالية: زيادة الأجور والحافز الإضافي يتراوح بين 150 و375 جنيهًا

 

فريق ونس
فريق ونس

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى